ندوة لمناقشة أفلام برنامج «تكافل وكرامة» على هامش مهرجان الإسماعيلية

ندوة برنامج تكافل وكرامة ندوة برنامج تكافل وكرامة
 
أحمد إسماعيل

ناقش اليوم مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، مجموعة أفلام برنامج تكافل وكرامة بحضور أحد صناع الأفلام مهند دياب وأدارتها الناقدة ماجدة موريس.

وقال مهند دياب، خلال الندوة، إن هذه الأفلام تعتبر أفلام مرحلية عن التكافل الاجتماعى كفيلم "مستورة" والذى يمثل إحدى السيدات وأيضًا هو يرمز لنوع من التكامل الاجتماعى، وأضاف أنهم يختارون موضوعات الأفلام على حسب القطاعات المختلفة فى الوزارة كقطاع الأسرة أوالطفولة على سبيل المثال.

وقال إن فيلم كرامة يتحدث عن اللجان الاجتماعية فى الصعيد لتوعية المواطنين فى شتى المجالات لعدم دراية أغلبهم للخدمات وافتقادهم لحقوقهم. وأضاف أنه دائمًا يعانى من صراع بين شكل البرنامج من حيث الجانب التجميلى وبين اختياره للأفلام وكيفية ربطها بالواقع، مشيرًا إلى أن المستهدفين من هذه الأفلام هم الطبقة الدنيا أو بشكل خاص "مستورين الحال".

يذكر أن البرنامج التكافل والكرامة جاء فى إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ومهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية القصيرة، كما أن مهرجان الإسماعيلية السينمائى انطلقت فعالياته الأربعاء الماضى، بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية، وعدد كبير من النقاد والسينمائيين، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر