بعد رحيل صاحب «السيكوسيكو».. 3 قطع فى دولاب ماهر عصام

ماهر عصام ماهر عصام
 
رحل وترك فى ذاكرة الجميع ملامحه الطيبة وروحه المرحة وخفه دمه التى ظهرت من منذ أن كان لديه ست سنوات تقريبا بجملته الأشهر "السيكوسيكو"، كان له ستايل فى الملابس مميز أبرزها الكاب الذى ارتبط به فى الكثير من الأدوار والمناسبات سواء الأفراح أو العزاء، هو ماهر عصام الذى شيعت جنازته من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة الظهر، بعد صراع مع المرض ودخوله فى غيبوبة.

بيجامة النمر والأنثى:

 
البيجامة

أبرز القطع التى اشتهر بها ماهر عصام هو البيجامة التى قام بلبسها فى فيلم "النمر والأنثى" مع الزعيم عادل إمام، والفنانة آثار الحكيم عام 1987.

الكاب:

ما بين الجلد والجينز تنوع كاب ماهر عصام، الذى حرص على ارتدائه فى الكثير من الأعمال الفنية، وظهر به فى الكثير من المناسبات والبرامج الفضائية، واختلف ما إذا كان مصنوع من الجلد او مصنوع من القماش، كما أن الطاقة الكورشيه كانت من أبرز قطع الملابس لديه.

الكاب
الكاب

الكوفيه:

من أبرز قطع الملابس التى ارتبطت بالفنان الراحل، والتى تنوعت بين الأسود والملون، لكنها كانت جزءا مميزا فى ملابسه وقطعة مميزة له.

الكوفية
الكوفيه

 

السيكوسيكو:

ليست الملابس فقط ما ميزت ماهر عصام، بل بعض الإفيهات والجمل وأشهرها "السيكوسيكو"، التى قالها فى فيلم النمر والأنثى مع عادل إمام، فى إشارة منه لمعرفة موعد تهريب المخدرات.

ماهر عصام
ماهر عصام

 

يذكر أن ماهر عصام عمل مع الزعيم عادل إمام فى فيلم (النمر والأنثى) عام 1987 مع (عادل إمام)، وبدأ عمله فى الفن طفلا بأفلام مثل (فوزية البرجوازية) 1985، (امرأة متمردة) 1986، و(اليوم السادس) 1986 مع المخرج (يوسف شاهين، فى مرحلة الشباب قدم أفلام (الآخر) 1999، (الأبواب المغلقة) 2000، (سكوت حنصور) 2001، (هى فوضى) 2007، (صرخة نملة) 2011، (قلب الأسد) 2013، وغيرها، وشارك فى عدة مسلسلات تليفزيونية، ومن أهمها: (وجه القمر) 2000، (لدواعى أمنية) 2001، (قضية نسب) 2006، (الملك فاروق) 2007، (عصابة بابا وماما) 2009، (فرقة ناجى عطالله) 2012، ومن آخر أعماله فيلم آسفين ياريس.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر