حكايات من دفتر ذكريات أصدقاء الطفولة للأميرة كيت فى الأردن

الأميرة كيت ميدلتون الأميرة كيت ميدلتون
 
أمنية فايد

بسبب عمل الأب كمدير الخطوط الجوية البريطانية فى العاصمة الأردنية عمان، اضطرت "كيت" الذهاب مع العائلة إلى هناك فى طفولتها للالتحاق بالحضانة الأردنية، وكان ذلك فى العام 1984

كيت (1)

كانت "كيت" تبلغ من العمر عامين عندما وطأت قديمها عاصمة الأردن "عمان" وأختها "بيبا" 8 أشهر، والتحقت بعد ذهابها إلى هناك بحضانة "أساهيرا" والتى زارها الأمير "ويليام" أثناء جولته فى العاصمة الأردنية مؤخرا.

تحكى "ساهرة النابلسى" واحدة ممن كن فى الحضانة فى ذلك الوقت عن طفولة الأميرة "كيت" فى الحضانة الأردنية، لموقع "ديلى ميل" وتقول: "كان الروتين الصباحى للأطفال كالتالى، يجلس كل الأطفال فى دائرة حيث يغنون جميعا أغانى وطنية أردنية وإنجليزية ثم نقرأ القرآن الكريم لتحسين اللغة العربية للأطفال، ونروى قصص أصحاب النبى مثل "عمر بن الخطاب" لتعزيز مفاهيم الاحترام والحب بين الأطفال".

كيت (2)

وأضافت: "كانت الحضانة ترعى 100 طفل فى الوقت التى حضرت فيه "كيت" وكانت هى بالصف رقم 12، تتراوح أعمار الأطفال بين 3 إلى 5 سنوات من جنسيات مختلفة "أردنية، بريطانية، يابانية، هندية، اندونيسية، وأمريكية، وكان أسلوب التعلم بسيط ولكننا كنا نعتمد على اللغة العربية أكثر لترسيخ أهمية اللغة لدى الأطفال، فكان المعلم يسأل من الذى يرتدى اللون الأحمر اليوم؟ حتى يتعرف الأطفال على اللون وهكذا".

 

كيت (3)

وأشارت قائلة: "استمرت إقامة "كيت" بالأردن 3 سنوات، استطاعت فيها أن تتعلم الكثير من اللغة العربية وقراءة ثلاث آيات من القرآن الكريم باللغة العربية، واحتفلت بالأعياد الإسلامية".

كيت (5)

ويذكر أن الأمير "ويليام" زار الأماكن التى قامت الأميرة بزيارتها فى طفولتها وعرض صورة له فى نفس المكان التى التقطت فيه "كيت" صورة طفولتها مع والدها، وقال انه سيأتى بكيت والأبناء فى الزيارة القادمة للأردن لاستعادة الذكريات سويا.

 
كيت (4)
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر