أطعمة تزيد من خصوبة المرأة وتعجل بالإنجاب

أكل صحى أكل صحى
 
عفاف السيد

يحدث الحمل فى أيام التخصيب المعروفة والتى تبدأ فى اليوم العاشر من نزول الدورة الشهرية وحتى اليوم السادس عشر، ويمكن زيادة فرص الحمل فى هذه الأوقات بالاعتماد على مجموعات من الأطعمة التى تعمل على زيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة، ومن أهمها..

 

البقوليات 

خرجت دراسة حديثة من جامعة هارفارد تؤكد أن السيدات اللاتى يرغبن فى الحمل يجب عليهم تناول البروتينات النباتية والمتمثلة فى جميع انواع البقوليات كما تمنحهن هذه البروتينات حمل آمن دون مشاكل.

 

الآيس كريم

تناول كوب من الآيس كريم المصنع من الألبان كاملة الدسم أو تناول الحليب تناول فى شكله الطبيعى يزيد من فرص الحمل ويزيد من نسب الخصوبة أثناء عملية التبويض.

 

الخضروات الورقية 

الخضروات الورقية لها فائدة كبيرة للصحة والجسم مثل السبانخ والخس والملوخية والجرجير لاحتوائها على حمض الفوليك، وفيتامين B، لاحتوائهما على مواد تساعد فى زيادة نسبة التبويض. 

 

الخبز الأسمر

زيادة مستويات الأنسولين فى الدم يمكنها أن توثر على هرمونات الإنجاب والخصوبة ويعتبر الخبز الأسمر من الكربوهيدرات التى لا تستغرق وقتا طويلا فى الهضم وتحافظ على مستوى السكر بالدم طبيعى الذى لا يؤثر بدوره على الخصوبة والصحة الإنجابية.

 

الأسماك 

الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتى تعمل على زيادة مرور الدم فى الشرايين والأوعية الدموية وخصوصا الأعضاء التناسلية، كما تثر بالإيجاب على عمل هرمونات الخصوبة.

 

زيت الزيتون  

يعرف زيت الزيتون بفائدة للصحة الجسدية حيث يحتوى على دهون غير مشبعة نافعة للجسم التى تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة النافع، مع ضرورة البعد عن الدهون المهدرة التى تستخدم فى الأطعمة السريعة والجاهزة والمعجنات ويمكن لهذا الأطعمة التفاعل مع الأنسولين وتؤثر على التبويض.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر