محمد صلاح فى المركز الخامس لأغلى اللاعبين

محمد صلاح محمد صلاح
 
هانى عبد النبى
تقدم الدولى المصرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى الأول إلى المركز الخامس بين أغلى 10 لاعبين فى العالم، وفقًا لتقرير صادر عن مركز الدراسات الرياضية السويسرى cies الشريك التعليمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بقيمة مالية بلغت 174.3 مليون يورو ما يوازى 4 مليارات جنيه مصرى، وذلك فى الإصدار الشهرى الأخير لتصنيف اللاعبين والصادر اليوم.
 
-محمد-صلاح
 
يأتى ذلك عقب ساعات قليلة من إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم القائمة المختصرة والنهائية للمتنافسين على لقب أفضل لاعب فى العالم، والتى ينافس فيه صلاح كل من النجم الكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس والبرتغال.
 
 
-رونالدو
 
 
وفى واحدة من المفاجآت السعيدة للجماهير المصرية والعربية انفرد محمد صلاح بالتواجد فى قائمة اللاعبين العشرة الأغلى فى العالم من بين المتنافسين على لقب the bast والتى ينتظر الإعلان عنها 24 سبتمبر الماضى، حيث تقف قيمة رونالدو التسويقية عند 124.7 مليون يورو، بينما تصل قيمة مودريتش عند 24 مليون يورو، وبحساب قيمة الثنائى معًا تصل إلى 148.7 مليون يورو أى أقل من قيمة محمد صلاح بنحو 30 مليون يورو تقريبًا.
 
-نيمار
 
وبات محمد صلاح ثانى أغلى اللاعبين فى الدورى الإنجليزى الممتاز خلف مهاجم توتنهام هارى كين الذى يتصدر قائمة أغلى اللاعبين بقيمة 204.6 مليون يورو، متفوقًا على نيمار داس يلفا نجم باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلى بواقع 3.1 مليون يورو، حيث وصلت قيمة مهاجم البرازيل نحو 201.5 مليون يورو، بينما جاء بالمرتبة الثالثة النجم الفرنسى المتوج بذهبية كأس العالم كيليان مبابى بواقع 191.2 مليون يورو، وليونيل ميسى صاحب التقييم الرابع والبالغ 188.7 مليون يورو.
 
-مبابي
 
 
وتراجع ديلى آلى، نجم توتنهام، إلى المرتبة السادسة خلف محمد صلاح، بعدما كان خامسًا على مدار الشهرين الماضيين، وعلى الرغم من التفوق الواضح للنجم الدولى محمد صلاح على منافسه ديلى آلى فى التقييم إلا أن مخاوف البعض من تراجع ترتيب اللاعب بين هدافى الدورى الإنجليزى جعل مركز الدراسات السويسرى يؤكد فى تقييمه الأخير أن إحراز الأهداف ليس اللغة التى تتحكم فى قوة اللاعب قدر عطائه وتميزه داخل الملعب ومساعدة زملائه، وقيادة فريقه نحو تحقيق الانتصارات المتتالية فى البطولة الأشهر بالعالم.
 
-ليونيل-ميسي
 
ويستعد المنتخب الوطنى الأول بقيادة خافيير اجيرى لمواجهة النيجر فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019 التى ستقام ولأول مرة الصيف المقبل، ويشارك محمد صلاح فى المعسكر بصفته أمل المنتخب فى بلوغ نهائيات البطولة والتأهل مجددًا لنهائيات كأس العالم القادمة قطر 2022.
 
-هارى-كين
 
من جانبه، أكد عمرو محب، ممثل مركز الدراسات السويسرى بمصر، أن التقرير الشهرى أنصف محمد صلاح، وأكد قدرة اللاعب على التواجد بين الخمسة الكبار، بغض النظر عن إحرازه أهدافًا كثيرة من عدمه، خاصة أن اللاعب ما زال يحقق أرقامًا بالجملة فى الدورى الإنجليزى، وتم ترشيحه للقب أفضل لاعب فى أوروبا وفى العالم.
وقال محب: نتطلع لتحقيقه لقب أفضل لاعب فى العالم؛ لأن الأمر سيكون واحدًا من الأمور التاريخية التى لن تنساها مصر عبر تاريخها، خاصة أن اللاعب مرشح وبقوة للفوز، على الرغم من المنافسة القوية مع مودريتش ورونالدو.
وأكد عمرو محب أن محمد صلاح اقترب وبشدة من الوصول إلى قيمة ليونيل ميسى، أبرز الأسماء المتواجدة فى القائمة الأغلى فى طريق الوصول إلى صدارة أغلى اللاعبين فى العالم.
 
 
-لوكا-مودريتش
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر