رينـا بشـور.. فنانة سورية تجيد الفن و«مدربة يوجا»

رينا بشور رينا بشور
 
أحمد ديباوي

فى العام 2017 كان الانطلاقة الكبرى للفنانة السورية الشابة «رينا بشور»، فى عالم التمثيل التلفزيونى، بعد أن قامت بدور مؤثّر ومثير للجدل فى مسلسل (غرابيب سُود)، الذى عُرض من إنتاج MBC فى رمضان قبل الماضى، إذ قامت بأداء دور امرأة «داعشية»، هى شخصية "أم الحارث"، وهى قائدة لكتيبة تحمل اسم أم الحارث فى تنظيم داعش، وهو الدور الذى مثّل انطلاقتها الفنية، وعبّر عنها كفنانة طموحٍ، تجيد الأدوار المعقّدة ذات التركيب السيكولوجى الغريب، بعد أن ظلّت لفترة طويلة تؤدّى أدوارا كوميدية من خلال برنامج (الكاميرا الخفية)، وبعض الأدوار الأخرى فى أفلام قصيرة، فى بداية مشوارها الفنى.

مجلة (عين) تحاور الفنانة الشابة المجتهدة رينا بشور؛ حتى يتعرّف عليها الجمهور المصرى عن قُرب، فإلى نصّ الحوار:

received_534070440368589
 

1) الفنانة الشابة "رينا بشور"، متعدّدة المواهب؛ فقد بدأت بأداء البرامج الكوميدية خلف الكاميرا فى بعض البرامج المحلية فى الإمارات، ثم قامت بالتمثيل فى عددٍ من الأفلام القصيرة، ثم أخيرا كانت انطلاقتها فى الأعمال التلفزيونية، فما الفرق بين العمل الإبداعى فى كل قسم؟

- رينا: الفرق بين العمل الإبداعى بالنسبة للبرامج الكوميدية أو الكاميرا الخفية، أن بدايتى الفنية كانت هى الأولى فى ذلك الوقت، وكانت كلها ارتجالية وتعتمد على سرعة البديهة فقط، أما بالنسبة للأفلام القصيرة أو الأعمال التلفزيونية فهى مختلفة تماما؛ لأننى دخلت عندئذ بوابة الاحتراف.

2) هل توافقينى الرأى حول وصولك إلى قمة النضج الفنى فى مسلسل (غرابيب سود)؟

- رينا: لا أوافقك الرأي؛ فما يزال أمامى مشوار طويل حتى أصل للنضج الفنى الذى يؤهلنى للانتشار وتعدُّد الأعمال الفنية.

3) هل قرأتِ أى كتاب يتناول تفاصيل تنظيم (داعش) الإرهابى قبل أن تبدئى فى تصوير مسلسل (غرابيب سود)؟

- رينا: صراحة لم اقرأ أى كُتب تتناول تنظيم داعش، ولكننى اعتمدتُ على عمل بحث عبر صفحات الانترنت، وأخذت من المواقع الإلكترونية أكبر قدر ممكن من المعلومات، خاصة عن نساء داعش.

4) فى عام 2014 قمتِ بالتمثيل فى مسلسل يمنى بعنوان (همّى همّك)، فهل أداؤك لشخصية امرأة سورية تعمل طبيبة لاجئة فى اليمن، كان ذا إحساس عالٍ لأنك بالأساس سورية؟

 
received_1075985972568952
 

- رينا: أول عمل فنى قدمته باليمن كان مسلسل بدوى وكانت شخصيتى بنت شيخ القبيلة، ومن حبى لهذا البلد وهذا الشعب الطيب قمت بالتمثيل والاشتراك فى مسلسل آخر، من خلال تقديم دور شخصية طبيبة سورية، وكانت تجربة رائعة جدا.

5) هل تحرص رينا بشور على قراءة كُتب معينة؟ وهل تهتم بمتابعة الأخبار، خصوصا السياسية؟

- رينا: مهتمه بقراءة كتب عن التأمل وعلوم الطاقة، لأجل ذلك فأنا بعيدة جدا عن متابعة وقراءة الأخبار السياسية أو أى برامج ممكن تبعث طاقة سلبية!

6) من الفنان، أو الفنانة، الذى تحلمين بالوقوف أمامه؟

- رينا: كل فنان عنده رسالة حقيقة يقدمها للمجتمع وعنده هدف إنسانى فأنا أحلم بالوقوف أمامه، سواء من الجيل القديم أو الجديد.

7) تُعدُّ مصرُ، كما هو معروف، هوليود الشرق، فهل فى تخطيطك القادم الإقامة بها للانتشار بشكل أكبر على مستوى العالم العربي؟

- رينا: طبعا مصر غالية على قلبى جدا، وأحرص على زيارتها دائما، والانتشار الحقيقى للفنان فعلا بمصر وإن شاء الله الفتره القادمة سأمكث بها فترة طويلة.

8) ما الدور الذى ترغبين فى القيام به؟ وهل تريْن نفسك متميزة وموهوبة؟

- رينا: أحب الأدوار الكوميدية اللى تُدخِل الفرحة والضحكة على قلوب الناس.

 
received_1832706456817426
 
 

9) لعلك تعرفين أن الثقافة هامة جدا لأى فنان يحترف التمثيل، فما الدور الذى تلعبه الثقافة فى حياتك؟

- رينا: صحيح، فالثقافة تلعب دورا مهما فى ثقل موهبتى وتطويرها، كما أنها تقوّى إيمانى بالرسالة الفنية التى أحب تقديمها من خلال الفن.

10) ما أهم هوايات رينا بشور؟

- رينا: ركوب الخيل والقراءة والسفر.

11) ما نصيحتك لأى فتاة ترغب فى خوض مجال الفن أو التمثيل؟

- رينا: لازم يكون عندها إصرار، وتؤمن بموهبتها وتشتغل على تطويرها دون أن تلتفت للآخرين.

12) أعرف أن لديكِ معرفة بالإخراج الفني، فهل ترغبين فى يوم من الأيام الوقوف خلف الكاميرا كمخرجة إلى جانب التمثيل؟

- رينا: لدى رغبة شديدة، فى الفتره القادمة، أن أكمل دراستى فى مجال الإخراج.

13) كيف توظّفين منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا فى خدمة مشاريعك ونشاطاتك الاجتماعية والفنية؟

- رينا: ربما أصبحت مهمة نوعا ما، فالتواصل عبر السوشيال ميديا أصبح من ضرورات العصر الحالي، لكننى لست نشيطة كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أحب أن أصوّر يومياتي، أصور فقط إذا كان عندى مناسبة أو حدث مهم؛ لذا فهى لا تخدمنى كثيرا.

 
received_2061914770532072
 


14) هل تتابعين الأخبار الفنية؟ ومَن مِن الكُتاب أو النقاد تحرصين على متابعته باستمرار؟

- رينا: أتابع الاخبار الفنيه بشكل مستمر عن طريق البرامج الفنية أو مواقع الأخبار الفنية المختلفة، وأتابع عددا كبيرا من الكُتاب، ولا أتوقف عند كاتب بعينه.

15) ما أهم الصفات التى تحبينها فى الرجل؟ وهل الزواج، فعلا، يعطّل الفنانة عن مواصلة نجاحاتها الفنية؟

- رينا: لا أفكر بالارتباط من الأساس، لذا لن يعطلنى أحد، أما بالنسبة للصفات التى أحبها فى الرجل فأنا أرى أننا جميعا، نساء ورجالا، نمتلك نفس الصفات؛ وهى صفات الرُّوح المُحِبّة للجميع، وللسلام والرحمة والسعادة.. هذا ما تعلّمته من خلال دراستى للراجا يوغا؛ فأنا أحرص على دراستها فى الهند وممارستها بانتظام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر