عالجى أسرتك من نزلات البرد بمنتجات طبيعية.. الزنجبيل وخل التفاح

حامل حامل
 
لميس محمد

مع بداية فصل الشتاء يهاجم العديد من أفراد الأسرة فيروس الأنفلونزا، ويمكن لربة المنزل علاج أفراد أسرتها وتقليل مدة الفيروس بالجسم عن طريق المواد الطبيعية والأعشاب، ولذلك حرص موقع "op10homeremedies" على رصد مكونين يمكن تواجدهما فى جميع المنازل لاستخدامهم فى التخلص من أدوار البرد والأنفلونزا

أولا الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج للسعال المصاحب لنزلات البر والانفلونزا، حيث إن له تأثير على الفيروس ويساعد على التخلص من سموم الجسم، وتحسين الدورة الدموية والتخلص من البكتيريا والفيروسات الضارة التى تسبب نزلات البرد والسعال، كما أن الزنجبيل يساعد أيضا فى تخفيف ألام الزور المصاحب لهذه الأدوار 

ويمكنك استخدامه من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور إلى كوب ونصف من الماء. يغلى ثم يترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق. يصفى ويضاف القليل من العسل وعصير الليمون. شرب هذا الشاى العشبية تصل إلى 3 مرات يوميا ولكن ليس أكثر من ذلك.

أو يمكنك مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل مع رش القليل من ملح البحر عدة مرات فى اليوم. ويحذر الأطباء أن تتناول الحامل الزنجبيل لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا وخصوصا السيدات اللاتى لديهن تاريخ فى الإجهاض 

ثانيا خل حمض التفاح

خل التفاح الخام غير المفلتر هو حل أخر فعال جدا وأمن للمرضى المصابين بفيروس البرد والأنفلونزا وخصوصا للنساء الحوامل، خل التفاح من المنتجات القلوية، ولا يمكن لمعظم الفيروسات أن تزدهر فى البيئات القلوية، كما أنه يحتوى على بكتيريا جيدة تساعد فى مكافحة العدوى.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على سحب الحرارة من الجسم من خلال الجلد، وبالتالى تقليل الحمى وكذلك الأعراض الأخرى للبرد والسعال.

 إضافة 1 كوب من خل التفاح غير المفلتر إلى ماء الحمام الفاتر، استمتع بهذا الحمام لمدة 5 إلى 10 دقائق، مع تكرار العملية إذا ارتفعت درجة الحرارة مرة أخرى.

للتخفيف من التهاب الحلق، قم بعمل خليط من ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المفلتر وكوب من الماء الدافئ والغرغرة معه مرتين أو ثلاث مرات.

للمساعدة فى مكافحة العدوى من الداخل، اخلط 1 إلى 2 ملعقة طعام من خل التفاح غير المفلتر فى كوب من الماء وشربه مرتين فى اليوم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر