«النحل بيسكر وسمك يسبب هلوسه».. أغرب حقائق العالم

النحل النحل
 
إسراء سرحان

فى أيام الصيف الحارة، يمكنك أن ترى النحل فى حاله سكر، وفى وقت آخر أحد أنواع الأسماك يمكن أن يسبب الهلوسة بشكل رهيب، هذا العالم ملىء بالأسرار التى من المؤكد أننا لا نعلمها، تعرف على البعض منها معنا، وحاول أن تستمتع بها، وفق موقع «لايف ستايل».

 

النحل فى حالة سكر

2
 
فى أيام الصيف، تتسبب درجات الحرارة المرتفعة فى تخمر رحيق الزهور، بعد تذوقها واستنشاق رحيقها من قبل النحل، تصبح مخمورة، تتصرف تقريبا تماما مثل شخص مخمور، وقد تصبح غير مستقرة، وقد تنسى الحشرة تمامًا الطريق إلى خليتها، ومع ذلك حتى إذا تمكنت النحلة من العثور على الطريق إلى المنزل، فلن تسمح ملكة النحلة بالدخول إلى أن تستوى فى أفعالها.

 

صلبن

3

«صلبن» هى سمكة عندما تؤكل، يمكن أن تنتج تأثيرا مشابها لبعض المخدرات، والتى يمكن أن تستمر حتى 36 ساعة، ووفقا لمجلة علم السموم، كانت هناك حالات من الأشخاص الذين يعانون من الهلوسات السمعية فى شكل صراخ وصيحا، وأخرى مرئية (على سبيل المثال، وصف شخص ما أنه اضطر إلى إيقاف سيارته، لأنه أصبح فجأة محاط بمفصليات عملاقة.

 

فى الماضى استخدم الناس المقابر وليس المتنزهات للترويح عن النفس

1
 

فى القرن التاسع عشر فى أوروبا وأمريكا، كانت الحدائق العامة لا تزال قليلة ومتباعدة، لذا قضى الناس ساعات فراغهم فى الأماكن الخضراء الأخرى المتاحة، مثل المقابر مرة أخرى فى تلك الأيام، لم يكن من غير المألوف رؤية امرأة تقرأ كتابًا بينما تميل على شاهدة قبر، أو عائلة لها نزهة بجوار سرداب خلاب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر