قائمة طلبات أجيرى من اتحاد الكرة قبل انطلاق أمم أفريقيا فى الكاميرون

أجيرى أجيرى
 
حاتم رضا
توقف الدورى 15 يوما قبل البطولة لإقامة معسكر طويل.. 3 مباريات ودية قوية.. السفر بطائرة خاصة.. وتقرير شامل عن الملاعب والفنادق

 

يعقد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، جلسة مع خافير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى خلال الأيام المقبلة، لمناقشة خطة الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى ستقام بالكاميرون، خاصة وأن الفترة المقبلة لن تشهد ارتباطات رسمية للمنتخب حيث يخوض الفراعنة أول لقاء رسمى أمام النيجر فى مارس المقبل فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية.

وجهز المكسيكى خافيير أجيرى عدة طلبات لطرحها على اتحاد الكرة حتى يستطيع مجلس الجبلاية العمل على تنفيذها من الآن، ونرصد هذه المطالب فى السطور التالية:

 

توقف الدورى 15 يوما

أول طلبات أجيرى هو توقف مسابقة الدورى العام لمدة 15 يوما، قبل انطلاق بطولة أمم افريقيا إلى ستقام فى الكاميرون فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبلين، حتى يتمكن الفراعنة من خوض معسكر طويل استعدادا للبطولة المهمة والمرتقبة، والتى يسعى الفراعنة للفوز بلقبها خاصة وأنهم تأهلوا للمباراة النهائية فى بطولة أمم افريقيا الأخيرة بالجابون، وخسروا اللقب فى المباراة النهائية أمام أسود الكاميرون بنتيجة 2-1.

 

3 مباريات ودية

كما طلب الخواجة من اتحاد الكرة إقامة 3 مباريات ودية متدرجة المستوى، على أن تكون إحداهما الأخيرة أمام أحد المنتخبات الكبيرة فى القارة السمراء مثل نيجيريا أو الكاميرون أو كوت ديفوار، وهو ما وعد اتحاد الكرة بالعمل عليه من الآن تنفيذا لرغبات الخواجة المكسيكى.. يأتى هذا بعد تعذر إقامة مباريات ودية للمنتخب الوطنى خلال يناير وفبراير المقبلين بدون اللاعبين المحترفين، حيث أبلغ اتحاد الكرة جهاز المنتخب بصعوبة توقف الدورى فى هذه الفترة بسبب ضغط المباريات وكثرة المؤجلات ومشاركة الأندية فى البطولات الافريقية والعربية، وهو ما تفهمه جهاز المنتخب الذى تراجع عن رغبته فى خوض وديات فى الفترة المقبلة حفاظا على استقرار جدول الدورى هذا الموسم.

 

السفر إلى الكاميرون بطائرة خاصة

ويتمسك أجيرى بالسفر إلى الكاميرون بطائرة خاصة، حفاظا على اللاعبين من الإجهاد والإرهاق فى ظل ضغط مباريات الدورى فى مصر، ونفس الأمر بالنسبة للمحترفين فى الخارج.

 

تقرير شامل عن الملاعب والفنادق

بجانب إعداد تقرير شامل عن الملاعب والفنادق فى الكاميرون قبل البطولة، وهو ما سيتضح بعد إجراء القرعة حيث سيتحدد بناء عليها المدينة التى تستضيف مباريات منتخب مصر والفنادق المرشحة من اجل الاختيار من بينها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر