لاعبون توانسة شاركوا فى الدورى المصرى ولم تنسهم الجماهير

بن عمر بن عمر
 
نورهان طمان
بعد أن اقترب أمين بن عمر، لاعب وسط النجم الساحلى التونسى، للانضمام للنادى الأهلى فى ميركاتو يناير المقبل، وتداولت أنباء حول وجود مفاوضات من جانب مسئولى القلعة الحمراء مع نادى النجم لضم اللاعب، الذى يرحب بالانضمام إلى المارد الأحمر.

"عين" يستعرض أبرز لاعبى تونس الذين شاركوا فى الدورى المصرى ولم تنسهم الجماهير.

 

أنيس بوجلبان

أنيس بوجلبان هو لاعب خط وسط تونسى، انضم لأسوار القلعة الحمراء عام 2007 قادماً من فريق الصفاقسى لمدة موسمين ونصف، وارتدى قميص المارد الأحمر بعد توصية فنية بضمه من جانب مانويل جوزيه أسطورة التدريب الأهلاوية.

وحصل بوجلبان مع الأحمر على كأس السوبر الأفريقى وكأس الأندية الأبطال، واستمر فى صفوف الأهلى لمدة عامين عاد بعدهما إلى تونس، لم يكن "حريفا"لكن متطلبات مركزه جعلته من أهم اللاعبين العرب الذين احترفوا فى القلعة الحمراء.

وعيّن "بوجا" كما كان يلقبه لاعبو الأهلى كمدرب مساعد للفريق الأول لنادى الصفاقسى.

 

وسام العابدى

تعاقد معه الزمالك مطلع موسم 2007/2008، وكان يشغل مركز المساك، لكنه لم يسهم فى حل أزمة الدفاع الأبيض فى ذلك التوقيت، ورحل بعد موسم واحد من انضمامه للقلعة البيضاء، ولم يظهر بمستوى مميز ليدخل ضمن قائمة الصفقات الفاشلة فى تاريخ الكرة المصرية.

وسام العابدى
وسام العابدى

 

يامن بن زكرى

تعاقد الزمالك مع يامن بن زكرى عام 2007 قادما من صفوف فريق الأفريقى التونسى فى صفقة انتقال حُر رغم أن اللاعب كان يمتلك وقتها عروضا أوروبية جادة، لكنه فضّل الانضمام للقلعة البيضاء، وواجه ظروفا صعبة فى الزمالك، وشارك بشكل أساسى مع فى المباريات، وقدّم مردود طيب مع الفريق رغم إصابته فى بعض المباريات، حتى رحل.

يامن بن ذكرى
يامن بن ذكرى

 

البوغنيمى

تعاقد فريق الاتحاد السكندرى مع لاعب الترجى السابق أسامة بوغنيمى، بعد اقتناع ورغبة طلعت يوسف المدير الفنى للفريق، فى انضمام اللاعب إلى صفوف الأخضر، قبل أن يقرر حسام حسن المدير الفنى للفريق حينها، الاستغناء عن اللاعب بشكل نهائى، ليرحل عن الفريق.

أسامة بوغنيمى
أسامة بوغنيمى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر