زيت جوز الهند والكافور لتحسين حالة الخطوط الدقيقة حول العين

تجاعيد حول العين تجاعيد حول العين
 
عفاف السيد

تظهر التجاعيد حول العين مع تقدم السن وهو أمر طبيعى، ولكن من الممكن عمل علاجات وأقنعة منزلية يمكنها السيطرة على هذه التجاعيد، ويمكن أن تظهر الخطوط الدقيقة والرفيعة فى وقت مبكر من العمر، وليس مع تقدم العمر فى هذه الحالة يجب الانتباه لخطورة هذه الخطوط والتعامل معها مبكرا حتى لا تصبح تجاعيد واضحة فى سن مبكرة.

وهناك أسباب كثيرة لظهور هذه الخطوط فى وقت مبكر من العمر، أهمها التدخين والسهر لساعات طويلة من الليل، كما أن الإفراط فى تناول مشروبات تحتوى على الكافيين من أهم الأسباب مع التعرض للإجهاد بشكل مستمر.

 ووفق ما ذكره موقع "styletips101" فإن مستحضرات التجميل التى تحتوى على منتجات كيميائية يمكن أن تؤثر بالسلب على هذه المنطقة الرقيقة من الوجه، وتسبب الجفاف وتهيج الجلد، لذلك يمكنك عمل بعض الأقنعة فى المنزل من الزيوت الطبيعية التى تساعد فى تحسين شكل هذه الخطوط، وملء الفراغات بها حتى تعود إلى شكلها الطبيعى، كما تعمل أقنعة الزيوت على تجديد خلايا البشرة التالفة.

 

المكونات:

كبسولة فيتامين E

2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

1/2 ملعقة زيت الكافور

 

طريقة التحضير:

فى وعاء يتم مزج زيت جوز الهند مع زيت الكافور جيدا، ثم فتح كبسولة الفيتامين ووضعها على المزيج، انقلى المزيج إلى وعاء زجاجى نظيف، ضعى الخليط حول منطقة العينين كل ليلة قبل النوم واتركيه حتى الصباح، وبمنشفة قطنية ناعمة أزيلى القناع قبل شطف الوجه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر