صور.. ملامح من شخصية أجيرى بعد 5 أشهر مع الفراعنة

أجيرى أجيرى
 
حاتم رضا
ظهرت العديد من ملامح شخصية المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، بعد 5 أشهر تقريباً قضاها فى مهمته خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق للفراعنة، والذى رحل عقب إخفاق المنتخب فى المونديال وتلقيه 3 هزائم متتالية من أوروجواى وروسيا والسعودية.

ونجح أجيرى فى أولى مهامه مع الفراعنة، بعدما نجح المنتخب فى التأهل إلى أمم أفريقيا 2019 بصحبة تونس، حيث حقق مع الفراعنة 4 انتصارات أمام النيجر واى سواتينى "ذهاب وإياب" وتونس، ليحسم الفراعنة بطاقة التأهل للكان المقبل.

 

قلبه ميت

أولى الملامح التى ظهرت من خلال الفترة التى قضاها أجيرى مع الفراعنة هو أنه جرىء وشجاع، يحب الكرة الهجومية ولا يميل للأسلوب الدفاعى، كما طلب أكثر من مرة من اتحاد الكرة خوض مباريات أمام منتخبات قوية وحدد الكاميرون ونيجيريا والسنغال، ورفض مواجهة صغار أفريقيا.

وأنهى مسئولو اتحاد الكرة الجدل الدائر حول مباراة المنتخب الوطنى الودية فى مارس المقبل، بعدما تلقى مجلس الجبلاية موافقة نظيره النيجيرى على إقامة مباراة ودية بين منتخبى البلدين فى نيجيريا يوم 26 مارس المقبل، خلال فترة التوقف الدولية، والتى تشهد أيضاً آخر مباريات المنتخب الوطنى الأول فى تصفيات الأمم الأفريقية أمام النيجر بالنيجر خلال أحد أيام 22، 23، 24 مارس المقبل.

حازم وصارم

واتضح خلال الفترة الأخيرة أن أجيرى مدرب صارم وحازم ويرفض الدلع، وهو ما ظهر بقوة فى عدة مواقف مع اللاعبين، سواء المحترفين أو المحليين، وأبرزها إصدار الخواجة فرماناً بعدم تأخر أى لاعب عن الانضمام للمعسكرات ورفض طلبات اللاعبين المحترفين بالتأخر لزيارة الأهل، كما استبعد أحمد جمعة، لاعب المصرى، من معسكر النيجر بسبب رفضه الانضمام للمعسكر وطلبه التأخير 24 ساعة.

 

يبالغ فى الفرحة بالاحتفال

 

وبدا أن أجيرى مدرب متهور، بدليل فرحته المبالغ فيها عقب الهدف الأول للمنتخب الوطنى فى مرمى تونس، والذى سجله تريزيجيه، وأشار للجهاز الفنى لتونس بإشارة "غير مقبولة" ما دفع مسئولى منتخب نسور قرطاج بالتهديد بشكواه للكاف، قبل أن يخرج المدرب المكسيكى لتوضيح تلك الإشارة وأنها عادية ومعروفة فى عالم كرة القدم.

 

زوج مطيع

43823147_179105139670228_7404022537354477568_n
زوجة أجيرى
 

ويرفع أجيرى شعار "الفندق من حق الزوجة"، لذا غير فندق الإقامة أكثر من  مرة بناءً على رغبة زوجته، التى وصلت منذ فترة للإقامة معه فى القاهرة، ومنحها حق اختيار الفندق بنفسها على أن يقيم فى المكان الذى تختاره بنفسها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر