الميكسيكى أجيرى يراهن على التتويج ببطولة أفريقيا

أجيرى أجيرى
 
هانى عبد النبى

أكد المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول عزمه التتويج ببطولة أفريقيا مع الفراعنة خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها يونيو المقبل بالكاميرون بالرغم من التحديات، التى يواجهها كونها التجربة الأفريقية الأولى التى يقود فيها منتخب.

ونجح المنتخب الوطنى قبل ايام فى حسم صدارة المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وذلك عقب الفوز الذى حققه الفريق على حساب تونس بثلاثة أهداف لهدفين فى المباراة التى أقيمت ببرج العرب ليصبح بذلك المدرب الوحيد فى القارة الذى استطاع تحقيق 4 انتصارات متتالية دون أن يتلقى هزيمة فى مشواره مع الفريق.

 
 

أضاف المدرب أجيرى فى حوار صوتى أجرته معه إذاعة "las voces del mundo"  الإسبانية، أنه سيعد بالتجربة التى يعيشها حاليًا مع المنتخب المصرى، خاصة أنه يضم بين صفوفه لاعبا عالميا فى مستوى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى، وعددا من اللاعبين المحترفين فى الدوريات الأوروبية، مشددًا على أن الكرة المصرية تمتلك تاريخا طويلا وأندية كبيرة مثل الأهلى والزمالك اللذين يمثلان قطب الكرة المصرية والقارية أيضًا.

 

وقال أجيرى: "بالطبع سعيد بتحقيق 4 انتصارات متتالية بعلامة كاملة وعلى حساب المنتخب التونسى، الذى يعد أحد أفضل المنتخبات فى القارة، والذى شارك مع مصر فى نهائيات كأس العالم، مشيرا إلى أنه سيسعى بكل ما أوتى من خبرات لنيل بطولة أفريقيا المقبلة، خاصة أن المنتخب المصرى يمتلك خبرات وتاريخ كونه الأكثر تتويجًا بها ولعب النهائى الأخير أمام الكاميرون ومنى بهزيمة تحت قيادة هيكتور كوبر، وبالتالى لا يوجد أمامى سوى تحقيق اللقب والعودة بالمنتخب المصرى إلى كأس العالم المقبلة 2022.

 

وتحدث المدرب أجيرى عن تفاصيل المفاوضات، التى تمت مع اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، وكيف كانت الأمور تسير فى الفترة التى تم فيها ترشيح وتفاوض أكثر من مدرب لتولى المهمة، وأعرب المدرب عن تفاؤله للنجاحات التى يحققها مع الفراعنة فى بداية مهمته قائلًا: أنهينا المرحلة الأولى من مهمتنا بنجاح ونلقى دعما كبيرا من الجماهير التى تعشق فريقها بشكل رائع.

وقال أجيرى الذى تحدث على مدار نصف ساعة تقريبا، إن اللاعبين المصريين يمتلكون ذكاء كروى وموهبة تجعلهم قادرين على تنفيذ الخطط التى نحاول تطبيقها، وأكد نسعى حاليا إلى الوصول إلى التشكيلة المثالية، لكن هناك قوام رئيسى نعزز به مجموعة من اللاعبين الذين نختبرهم خلال الفترة المقبلة.

تابع المدرب المكسيكى أن هناك تفاهمًا كبيرًا للعمل، الذى نقوم به من قبل مجلس ادارة اتحاد الكرة، خاصة هانى أبوريدة الذى يعد واحدًا من مسئولى مجلس فيفا الحاكم الذى يدير اللعبة فى العالم وبالتالى يقدم كل أشكال الدعم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر