«المضاد الحيوى بيعالجهم».. خرافات عن نزلات البرد والإنفلونزا ما زلنا نصدقها

نزلات البرد نزلات البرد
 
إسراء سرحان

عادة ما نلوم الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة على منحنا نزلات البرد، كما يعتقد بعض الناس أنه من المستحيل أن تصاب بنزلة برد أكثر من مرة فى موسم واحد، والبعض الآخر على يقين من أننا يجب أن نتناول المضادات الحيوية لمنع البرد من التحول إلى الإنفلونزا، لكن هذه الاشياء لا يمكن اعتبارها سوى خرافات، وذلك وفق موقع «لايف ستايل».

 

مضاد حيوى ومشروب ساخن كفيل به

 

1
 

لا يمكن للمضادات الحيوية أن تهزم الفيروس، حيث يختلف تركيبه عن المرض الجرثومى، ما هو أكثر من ذلك، يمكن للمضادات الحيوية فى الواقع أن تجعل الأمور أسوأ، لن تختفى أعراض البرد وسيستمر انتشار الفيروس.

بيمشي لوحده زى ما جه

2

 

كقاعدة تستمر أعراض البرد لمدة 3 أيام، ولكن إذا كنت تنتظر فقط ولا تعالج نزلة البرد، يمكنك الحصول على مضاعفات أو تجربة أعراض سيئة لمدة 20-30 يومًا.

 

مبيتاخدلوش إجازة

3

 

كثير من الناس عادة ما يواصلون العمل إذا شعروا بتعب، هناك أيضًا اعتقاد بأنه إذا لم تسمح لنفسك بالاسترخاء، فإن زكامك سيزول بشكل أسرع، فى الواقع هذا الكلام خطأ وفى هذه الحالة سوف تشفى بشكل أبطأ، من الأفضل البقاء فى المنزل لمدة تتراوح ما بين يوم ويومين ثم العودة إلى العمل.

 

متفارقش السرير

4

 

إذا كانت لديك نزلة برد وتبقى فى السرير طوال اليوم، فقد تصاب بالتهاب الشعب الهوائية أو التهاب رئوى، ما هو أكثر من ذلك هو انخفاض الدورة الدموية فى جسدك، لذلك لا يجب عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بمجرد أن تشعر بتحسن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر