الذهن الصافى يقلل الوزن بدلا من برامج الرجيم الصعبة

اكل صحى اكل صحى
 

كشفت الأبحاث الطبية أن الذهن اليقظ يمكن أن يخفف من أعراض القلق والأداء المعرفى، وقد يؤدى أيضا لتحسين الاستجابة المناعية للشخص. كما كشفت الأبحاث أيضا أهمية التمتع بذهن متيقظ لمساعدتنا فى التخلص من الوزن الزائد.

ووفقا للأدلة البحثية، يمكن أن يساعد تيقظ ذهن الشخص فى المحافظة على صحته الجسدية والعقلية أو العمل على تحسينها،

أكد الباحثون على أن المبدأ الكامن وراء ذلك هو أمر بسيط، حيث يتركز على أن المرء لابد أن يكون حاضر الذهن بالكامل مع التمتع بالتركيز والانتباه على المنبهات الخارجية وتأثيراتها على الجسد والعقل، وبالتالى يمكن أن تساعدنا تقنيات تعليم الذهن على تخفيف آثار الإجهاد واستعادة المزيد من المتعة فى التجارب الحالية.

وفى الآونة الأخيرة، اقترح الباحثون أن الذهن يمكن أيضا أن يساعد الشخص فى جهوده لإنقاص الوزن.

وتؤكد الدراسة الجديدة، التى أجريت فى مستشفى "وارويكشاير" للخدمات الصحية فى بريطانيا، على أهمية النتائج المتوصل إليها فى جهود إنقاص الوزن بين البدناء.

وقالت" بيترا هانسون" أستاذ الغدد الصماء والأيض "هذا البحث مهم، حيث أظهر أن سلوك تناول الطعام الإشكالى يمكن تحسينه بتطبيق الذهن".

وعكف الباحثون على تحليل حالة أكثر من 53 مشاركا فى برنامج مخصص لإدارة الوزن فى مستشفى الخدمات الصحية الجامعى فى "وارويكشاير"، ومن بين المشاركين شارك 33 شخصا فى 3 تدريبات على الأقل فى 4 جلسات تدريبية، والتى علمتهم شحذ آذهانهم أثناء تناول الطعام..وخلال الستة أشهر التالية، فقد المشاركون الذين حضروا 3 إلى 4 جلسات ذهنية، فى المتوسط، 3 كيلوجرامات، فى حين خسر أولئك الذين لم يحضروا سوى جلسة واحدة أو جلستين ما معدله 0,9 كيلوجرام.

علاوة على ذلك، عند المقارنة مع مجموعة مراقبة من 20 مشاركا ممن حضروا برنامج إدارة الوزن نفسه، ولكن بدون جلسات تصفية الذهن، فإن الأفراد الذين تلقوا تدريبا تاما لتصفية الذهن تمكنوا من فقد 2.85 كيلوجرام من أوزانهم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر