تمرينات اليوجا تخفف آلام العضلات وتكافح الإجهاد والتوتر وتهدى بالك

اليوجا اليوجا
 
عفاف السيد

نتيجة لنمط الحياة السريع واستخدام اجهزة حديثة تقلل من الحركة العادية مع الضغوط والإجهاد اليومى تصاب العضلات بالآلام والتوتر والإجهاد وتقل كفاءة عملها، مما يسبب الألم فى الظهر والساق والعنق.

ويميل معظم الناس إلى تجاهل آلام العضلات والاستمرار فى أعمالنا اليومية. ولكن يمكن لهذا التجاهل أن يسبب فى مشاكل كبيرة، والطريقة الأكثر فعالية لتخفيف هذه الآلام هى ممارسة رياضة اليوجا وتعتبر العصا السحرية للتخلص من ألم العضلات المزعج.

رئيسية
 
ليس هذا فحسب لكن اليوجا تساعد أيضا على تحسين تدفق الدم إلى دماغك وخلق راحة البال، ومن أهم تمرينات اليوجا التى تقلل من آلام العضلات هى..

1

1. هذا التمرين يعمل على إطالة العضلات، خاصةً تلك الموجودة من أصابع قدميك إلى أصابعك، يساعد وضع اليوغا هذا فى الاسترخاء على أعصاب. جسمك بالكامل ويقلل من آلام الظهر. يمكن ممارسة منتظمة تقوية الركبتين والفخذين والبطن والكاحلين والأرداف، ويعطى راحة فى عرق النسا، قف بشكل مستقيم على الأرض، مع وجود فجوة صغيرة بين قدميك. رفع كل من ذراعيك، فى حين أخذ نفسا عميقا. إبقاء ذراعيك إلى أعلى وتداخل أصابعك. الآن، ارفعى كعبك وابقى على أصابع قدميك. حاول الحفاظ على الوضع لمدة 10 دقائق، مع الحفاظ على التنفس البطىء والعميق. 
2
 

2. يساعدك هذا الوضع فى إطالة عضلاتك، وهو مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر.ويعالج أيضا لعلاج مرض هشاشة العظام. من خلال خلق الجر فى العضلات، ويخفف من آلام الدورة الشهرية بتخفيف آلام عضلات البطن: تبدأ وضعية التمرين بتوسيع الصدر، وإسقاط الكتفين والحفاظ على الرقبة مستقيمة. استنشق، وخذ قدميك اليمنى من اليسار بحيث يكون كلا القدمين متوازيين مع بعضهما البعض. تحويل قدمك اليمنى نحو الجانب الأيمن فى تسعين درجة، دون تحول جسمك. ثنى الركبة اليمنى، مع الفخذ بالتوازى مع الأرض.، ثنى يمينك ولمس قدميك اليمنى. خذ يدك اليسرى لأعلى، بحيث تلامس العضلة ذات الرأسين أذنك اليسرى. ابق ذراعيك مستقيمة واليد اليسرى لأعلى. الحفاظ على هذا الموقف لمدة 20-30 ثانية، مع التنفس الطبيعى.

3

3. تساعد هذه الوضعية فى تخفيف آلام العضلات من خلال تحسين مرونة عضلاتك. ويعالج وتشنجات العضلات. اجلس على الأرض مع وجود ركبة منتصبة. ثنى ركبتيك وجعل قدميك أقرب. ضع قدميك معا ،. خذ نفسًا عميقًا، وأثناء الزفير، اضغطى على ركبتيك وركبتيك على الأرض. قم بذلك عن طريق الضغط على المرفقين أو على ركبتيك. الحفاظ على التنفس الطبيعى ابق.على هذا الوضع لمدة 1-5 دقائق. أعود إلى المكان الأصلى عن طريق مد ساقيك. تحذير: يجب على الأفراد الذين يعانون من إصابة فى الفخذ تجنب هذا.

4
 
4- أو التمساح الموقف ينظر إليها كوضع مبتدئين، وهذا يساعد على الاسترخاء فى عضلات الجسم للتخلص من أى ألم أو عدم الراحة. يمكن أداء makarasana مساعدة فى الاسترخاء العمود الفقرى العنقى الخاص بك، وهو جيد للأفراد الذين يعانون من التهاب الفقار. من خلال إرخاء عضلاتك، يساعد makarasana فى آلام الظهر والركبة وخاصة أى اضطرابات العمود الفقرى.
 
5
 
5-Makarasana مفيد للغاية لآلام العضلات بعد تجريب. كيف افعلها: الاستلقاء على بطنك على الحصيرة. رفع رأسك والكتفين. اطوى ذراعيك وضعها فى المقدمة، مع توجيه مرفقيك. أمسك ذقنك فى راحة اليد، وابق على المرفقين قريبين بحيث يتم توزيع الضغط بالتساوى. أغمض عينيك والحفاظ على التنفس المطرد، ويستنشق والزفير. هل هذا لمدة 10-15 دقيقة. عد إلى المكان الأصلى عن طريق جلب قدميك معا ورفع الذقن من النخيل. الحذر: تجنب هذا asana إذا كان لديك أى إصابة خطيرة فى الظهر أو الركبة.
6
 
6. Yastikasana أو عصا تشكل هذا أسانا يساعد على التخلص من الكتفين المجمدة أو عضلات ضيقة فى جسمك. Yastikasana يقوى جسمك عن طريق إزالة أى إجهاد أو توتر عضلى. يخفف آلام المفاصل، لأنه يمتد أطرافك العلوية والسفلية وكذلك العمود الفقرى. من خلال ممارسة أسانا، يمكنك توفير الاسترخاء لعضلات الجسم، وخاصة الحوض والبطن. يمكنك الاستلقاء على حصيرة. حرك يديك فوق رأسك أثناء استنشاق الهواء بعمق وتمديده مع ساقيك. حافظ على الحد الأدنى من الفجوة بين ساقيك والذراعين. استمر على هذا التمرين لمدة 20-25 دقيقة، والحفاظ على التنفس المستمر.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر