مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكشف عن بوستر دورته الثالثة

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة
 
مروى جمال

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة عن بوستر دورته الثالثة التى تنطلق خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

ويعتمد البوستر الذى صممه الفنان السكندرى "هشام علي" على إبراز عدد من العناصر الهامة أولها شعار المهرجان وهو على شكل وجه إمرأة، فالعنصر الأساسى فى هذا البوستر يأتى كذلك عبارة عن وجه فتاة تبدو ملامحها كوجوه المصريات المحدثات بملامحهن المميزة، باستخدام مجموعة لونية تبرز عناصر ألوان البيئة فى أسوان أبرزها لون المياه.

50574205_377441629725003_8061613714345820160_n

ويظهر فى البوستر مجموعة الألوان المميزة للطبيعة الأفريقية فى سحبات تبدو كتأثير سكين لونى على جسد الفتاة الذى يبرز ظلال لمعبد فرعونى وفوق رأسها قد طوق شعرها المطلق بحرية بطوق يمثل شريط فيلم.. بينما جاءت الكتابة تتقدمها كلمة أسوان بخط ذو طابع نوبى".

والمصمم هشام على يبلغ من العمر 26 عاما ويحترف تصميم الجرافيك art director - visual artist، وحصل على عدد من الجوائز فى مجال التصميم منها جائزة أفضل تصميم عن الإسكندرية من مكتبة الاسكندرية عام 2010، كما شارك فى معرض خاص برعاية اليونيسكو بعنوان "ما وراء القشرة" عن الإنسان، بالإضافة لقيامه بتصميم عدد من أغلفة الكتب والمجلات العالمية فى نيويورك وأستراليا.

يذكر أن إدارة مهرجان أسوان السينمائى الدولى لسينما المرأة أعلنت أنها ستكرم خلال الدورة الثالثة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي، فى حفل الافتتاح، و5 من الشخصيات النسائية اللاتى كان لهن اسهامات عديدة فى عالم الفن السابع وهن مصممة التترات الشهيرة "نوال"، والمونتيرة الكبيرة "ليلى فهمى"، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام دورته الثالثة التى تقام بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومى القومى للمرأة، ونقابة السينمائيين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر