تمارين تساعدك على إنقاص الوزن.. خذ نفس عميق

تمارين التنفس العميقة تمارين التنفس العميقة
 
أمنية فايد
لا يتطلب حاليا فقدان الوزن تناول السلطات وزيارات منتظمة لصالة الألعاب الرياضية، ولكن يمكن تحقيق ما تتمناه من فقدان الوزن عن طريق تمارين التنفس العميق والبسيطة والتى يمكن القيام بها فى المنزل.
 
وينصح خبراء الألعاب الرياضية بالقيام بتمارين التنفس إلى جانب التمارين البدنية البسيطة، حيث يساعد التنفس العميق فى إذابة الدهون الزائدة نظرا لامتلاء جسمنا بكمية أكبر من الاكسجين مما يساعد على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة ويسرع عملية التمثيل الغذائى.
 
وإليكم بعض تمارين التنفس والتى يمكن القيام بها بعد التمارين فى المنزل:
 
1
 
التنفس بالزجاجة..
يتم هذا التمرين بالوقوف على اليدين والركبتين على الأرض ووضع زجاجة فارغة بين أسنانك، ثم ابدأ الاستنشاق والزفير بالبطىء، بحيث يكون التنفس من البطن، ويفضل القيام بهذه الحركة 15 دقيقة، وفى حالة الشعور بالدوار يمكن أخذ استراحة واستئناف التمرين مرة أخرى.
 
 
2
 
تنفس الأسد..
يساعد هذا التمرين على إذابة الدهون المتراكمة حول الرقبة، ويتم القيام به بالجلوس على الأرض بوضع أقرب للركوع، كما هو موضح فى الصورة، ونضع الكفين على الأرض بين الساقين، قم بالاستنشاق عن طريق الأنف وإخراج الهواء من خلال الفم وأثناء الزفير يجب فتح الفم على مصراعيه، وخروج اللسان لأبعد مسافة ممكنة لخارج الفم، بحيث تشعر الرقبة والذقن وعضلات الوجه بالشد، ويمكن تكرار هذا التمرين من 4 إلى 6 مرات.
 
 
3
 
الامتداد مع التنفس بعمق..
يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن ويقوى عضلات الظهر، ويتم القيام به بالاستلقاء على الأرض ورفع الساقين لأعلى بزاوية 90 درجة حتى تكون مفرودة بشكل صحيح، ثم تفرد الذراعين بجانب الجسم، أثناء الزفير يخفض الساقين إلى زاوية 60 درجة، والإيقاف لمدة دقيقة، وفى الزفير الآخر اخفض الساقين لزاوية 30 درجة والثبات لمدة دقيقة، ثم الاسترخاء على الأرض.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر