«زيت جوز الهند والليمون».. منتجات طبيعية تساعد الجسم فى التخلص من الروائح الكريهة

زيت جوز الهند زيت جوز الهند
 
إسراء سرحان

إن فرط الجفاف أو التعرق بشكل كبير، يجعلنا نشعر بالخجل خاصة إذا كنا اثناء حضور حفل هام أو مناسبات اجتماعية، ومثلما هناك بعض المنتجات مثل الطماطم أو الملفوف أو القهوة تزيد من التعرق، وتجعل رائحة العرق أقوى وأكثر وضوحًا، هناك منتجات يمكن أن تقلل من ذلك فى جسم الإنسان، وفق موقع «هيلث».

 

زيت جوز الهند

1
 
 
زيت جوز الهند هو واحد من أكثر المنتجات فعالية، التى يمكن أن تعطي جسمك رائحة لطيفة، خصائصها المضادة للميكروبات تقيد نمو البكتيريا المفيدة، فى حين أن حمض اللوريك فى تركيبته يدمر الرائحة النفاذة، لن يختفى العرق نفسه، لكن الرائحة تتغير.
 

الليمون

2

 

يساعد الليمون على القضاء على رائحة العرق، تماما مثل زيت جوز الهند، لكن ليس ذلك فقط يمكن لعصير الليمون السيطرة على رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا الضارة، شرب كوب من ماء الليمون فى الصباح يمكن أن يساعد فى السيطرة على هذه المشكلة، خيار آخر هو الضغط على 1/2 من الليمون، فركه تحت القدمين أو الإبطين، اتركه يجف وأخذ دش.

 

بذور الحلبة

3

بذور هذا النبات مضاد للأكسدة، فهى لا تقضى على السموم من الجسم فحسب، بل تمنع أيضًا الالتهابات التى تتسبب فى انتشار الروائح الكريهة، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة، خففى ملعقة صغيرة من البذور مع الماء المغلى واتركها، يمكن تناول هذا الشراب بعد 6-8 ساعات، يمكن إضافة البذور أيضا إلى الشاى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر