قصة رضيع يزن رطلا هزم التقارير الطبية وبقى مقاومًا للحياة.. اعرف قصته؟

الطفل الطفل
 
كتب هيثم سلامة

6رغم هزيمة الأطباء وإقرارهم أن ذلك الطفل يحتاج إلى معجزة للبقاء على الحياة وفقًا للتقارير الطبية التى تؤكد ذلك، إلا أنه بالفعل ظل مقاومًا للحياة حيث ولد بعد 24 أسبوعًا فقط، ويزن رطلاً واحد فقط، فى اللحظة الأخيرة يستجيب جسده للعلاج والأدوية حتى وصل الآن 8 أرطال بعد 128 يومًا.

تبدأ القصة عندما أنجبت كيرستى بياس، البالغة من العمر 28 عاما، فى بريطانيا، طفلاً يدعى جوردى جاى، كان مصابًا بأمراض الرئة المزمنة المبكرة، واختارت الأم إغلاق جهاز التنفس الصناعى عنه بعد توصية من الأطباء بالهزيمة وأنه الطفل يحتاج إلى معجزة حقيقية للشفاء، وهو ما فعله الطفل بعد تغير الأم رأيها بمواصلة دعمه وفقًا لجريدة "ديلى ميل" البريطانية.

ولد الطفل جوردى جاى بعد 24 أسبوعًا فقط بوزن رطل واحد، وفقًا للأطباء أن الطفل يحتاج إلى معجزة للبقاء على الحياة، حيث ولد بمضاعفات خطيرة، ويعانى الطفل من مرض رئوى مزمن سابق لأوانه.

على الرغم أن الطفل حقق أداء جيدًا فى بداية ولادته إلا أنه سرعان ما تدهورت حالته إلى الأسوأ، لتتخذ الأم قرار بإيقاف جهاز التنفس الصناعى الخاص به والسماح له بالرحيل بسلام، ما أصابها بالحزن وهى وأولادها الآخرين اللذين ذهبوا إلى شراء ملابسه.

وقالت الأم، إن الطفل يعانى من مرض رئوى مزمن لأوانه ووضعه الأطباء فى غرفه وقالوا إنه ليس بوسعهم فعل شىء من أجله، ليتحول حياتها إلى حالة من الحزن على الطفل المولود، ولكن بعد ذلك قررت الأم دعمه إلى ما لا نهاية.

نُقل الطفل إلى الرعاية الفائقة وفجأة حدث تحول كبير فى حالته، حيث بدأ فى إحراز تقدم ملحوظ، فيما يشبه المعجزة، ويبلغ الآن 132 يومًا ويزن 8 أرطال، وتم نقله إلى مستشفى جامعة نورث تيز، ومن المأمول أنه يمكن العودة إلى المنزل يوم الأحد المقبل.

 
الطفل  (1)
 

الطفل  (2)
 

الطفل  (3)
 

الطفل  (4)
 

الطفل  (5)
 

الطفل  (6)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر