صور.. افتتاح أول مقهى خنازير فى اليابان

مقهى خنازير فى اليابان مقهى خنازير فى اليابان
 
محمد رضا
تنتشر مقاهى الحيوانات الأليفة بشكل متزايد فى كل مكان حول العالم خلال الفترة الأخيرة، ولكن فى خطوة إضافية لعالم مقاهى الحيوانات الأليفة، افتتحت اليابان أول مقهى للخنازير الصغيرة، والذى أطلق عليه اسم "Mipig"، وهو مقهى يضم خنازير صغيرة، وقد افتُتح فى طوكيو، فى مارس الماضى.
 
يقول متحدث باسم مقهى "Mipig"، إن المقهى بمثابة موطن للخنازير الصغيرة أو "خنازير فنجان الشاى"، ويُعرف أيضا باسم الخنازير الصغيرة جدا، بحيث يمكن وضعها فى فنجان شاى، ومع ذلك، يجب تحذير المسافرين من أن هذه ليست سلالة معينة من الخنازير.
 
ويتوقع أن يكون مقهى الخنازير من بين أفضل الوجهات للسياح وعشاق الحيوانات، حيث يسمح للعملاء باحتضان الخنازير الصغيرة أثناء الاستمتاع بالقهوة والحلوى، ويتراوح عمر الخنازير فى هذا المقهى ما بين شهرين وأربعة أشهر، ويبلغ وزنها أقل من 5 كيلوجرامات، ويقول الزوار إن الحيوانات الصغيرة لها فوائد علاجية وتساعد فى تخفيف التوتر، وبينما يوجد فى اليابان حوالى 1000 مقهى للحيوانات الأليفة، ومن بينها القطط والكلاب والدببة وحتى القنافذ، فإن القيمة السوقية لمقاهى الحيوانات فى البلاد بلغت حوالى 13 مليار دولار أمريكى.
 
وتحظى الخنازير بشعبية كحيوانات أليفة فى الولايات المتحدة، خاصة بالنسبة للمشاهير، حيث أحضرت باريس هيلتون خنزيرها الصغير معها فى إحدى المرات على السجادة الحمراء، وظهرت أريانا جراندى، وبيجى سمولز، مع خنزير أيضا فى أحد مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها، وذلك وفقًا لشبكة "CNN" الإخبارية.
 
ومن جهته، قال مؤسسو مقهى "مبيج"، فى بيان، "نود أن يشعر اليابانيون بمزيد من المعرفة بالحيوانات الأليفة، وأن تُصبح الخنازير الصغيرة فى نهاية المطاف، كفرد من أفراد الأسرة"، ورغم أن هذه هى المرة الأولى فى اليابان، لافتتاح مقهى للخنازير الصغيرة، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التى يُجرَّب فيها هذا المفهوم.
 
وفى عام 2015، نظمت لندن ما يُعرف بحدث "pignic" أو نزهة الخنازير، حيث يمكن للضيوف احتضان الحيوانات الأليفة، خلال عطلة نهاية الأسبوع فى فصل الربيع.
 
 
مقهى خنازير فى اليابان (1)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (2)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (3)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (4)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (5)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (6)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (7)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (8)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (9)
 

 

مقهى خنازير فى اليابان (10)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر