اعرف سبب منع فيلم الأنيميشن Abominable من العرض فى ماليزيا

Abominable Abominable
 
لميس محمد

تم منع فيلم الأنيميشن Abominable من العرض فى دولة ماليزيا، حيث يتضمن الفيلم مشهدًا يُظهِر خريطة لبحر الصين الجنوبى، وما يسمى بـ"خط التسعة" الذي تستخدمه الصين فى معظم مناطق البحر، وتطالب ماليزيا وبروناى وفيتنام والفلبين وتايوان بالمياه الغنية بالموارد.

وكان من المقرر أن يتم قص المشهد، ولكن تم رفض الفكرة من قبل شركة الإنتاج، مما أدى إلى تأكيد الموزع عدم طرحه فى دولة ماليزيا، وفى الأيام الأخيرة تسبب إدراج مشهد الخريطة فى منع الفيلم من العرض فى دولة فيتنام أيضا، حيث قاد وزير الخارجية فى الفلبين الدعوات بمقاطعته من قبل الجمهور، وفى دولة ماليزيا، كانت قد أعطت هيئة الرقابة، Lembaga Penapis Filem أو LPF، موافقتها على طرح الفيلم فى الميعاد المخطط له 7 نوفمبر المقبل بشرط أن يتم قطع المشهد.

وأكدت شركة Universal لوكالة أنباء رويترز، أنها "قررت عدم خفض رقابة الرقابة التى تتطلبها لوحة الرقابة الماليزية، وبالتالى لن تكون قادرة على إطلاق الفيلم فى ماليزيا"، وفقا للتقرير الذى نُشر على موقع "variety".

وكان قد حقق فيلم الأنيميشن Abominable إيرادات وصلت إلى 112 مليون دولار أمريكى منذ طرحه فى دور العرض المختلفة حول العالم من يوم 27 سبتمبرالماضى، وكانت قد بلغت تكلفة إنتاجه حوالى 75 مليون دولار.

الفيلم من بطولة أصوات كلوى بينيت، ألبرت تساى، تينزينج نورجاى ترينور، جوزيف عزو، إدى إيزارد، سارة بولسون، تساي شين، ميشيل وونج، ريتش ديتل، جيمس هونج، كريستين لين، كيم ميلر، جيسون كو، تريفور ديفال، كارين هوى، ومن إخراج  تود ويلدرمان، وجيل كولتون الذى قام بكتابة سيناريو الفيلم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر