منها فستان ارتدته شريهان.. مزاد لأزياء نجمات لدعم مرفأ بيروت

شريهان شريهان
 
مريم بدر الدين

تنظّم دار "سوثبى" للمزادات العالميّة مزادا يحمل اسم "إلى بيروت مع حبى" To Beirut With Love، يتضمن مجوهرات وأزياء فاخرة ارتدت بعضها أشهر النجمات فى مناسبات عالميّة، وتعود عائداته إلى جمعيات تساهم بإعادة إعمار بيروت بعد انفجار المرفأ أغسطس الماضى، ومن بين المعروضات ثوب من الحرير الفاخر صممته النجمة شريهان لترتديه فى "فوازير ألف ليلة وليلة" الرمضانية خلال العام 1987، ويُقدّر أن يتراوح ثمنه بين 24000 و33000 دولار أمريكى.

فستان شيريهان
فستان شيريهان
 
صورة للفستان
صورة للفستان

 

كما يوجد ثوب يحمل توقيع المصمم إيلى صعب ظهرت به النجمة إيما ستون فى حفل توزيع جوائز الأوسكار خلال العام 2015، ومن المقدّر أن يتراوح سعره فى المزاد بين 26500 و39800 دولار أمريكى.

ايما ستون
إيما ستون

 

من المنتظر أن يفتتح هذا المزاد فى السابع من شهر ديسمبر المقبل ويستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر، وهو يأتى وليد تعاون بين Sotheby’s ومنظمتي Art For Beirut وCreatives For Lebanon التى يُشرف عليها مغتربون لبنانيون، ويهدف لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت. أما ريعه فسيعود إلى 5 جمعيات خيرية لبنانية، منها "بيت البركة" و"بيتنا بيتك" و"نساند" التى تُعنى بتوفير مساكن للأسر التى فقدت منازلها، بالإضافة إلى تأهيل أماكن سكنية ومحلات تجارية. هذا بالإضافة إلى جمعية "الفنار" التى تدعم المشاريع الاجتماعية والتجارية الصغيرة، وجمعية House Of Christmas التى تكرس جهودها لحماية التراث اللبنانى والحفاظ عليه، وفقا لموقع "العربية".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر