استقالة أمير رمسيس من مهرجان القاهرة السينمائي

أمير رمسيس أمير رمسيس
 
محمود ترك

استقال أمير رمسيس من منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال45 والتي كان من المفترض اقامتها خلال الفتره من 15-24 نوفمبر الجاري.

 

وقالت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في بيان إعلامي أنها رئيس المهرجان حسين فهمى قبل استقالة أمير رمسيس.

امير رمسيس وحسين فهمي
امير رمسيس وحسين فهمي


 

أمير رمسيس
 

كان أمير رمسيس تولى منصب مدير مهرجان القاهرة يوم 28 مارس 2022، قبل بداية الدورة الـ44، لكن الدورة الحالية الـ45 تم تأجيلها في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وتقديرا للموقف الراهن.


 

أمير رمسيس فيلموجرافيا
 

تخرج أمير رمسيس في المعهد العالي للسينما عام 2000، وعمل في البداية مساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، شاركت أفلامه فى العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، ومنها فيلم "عن يهود مصر"، والذي شارك في مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائي الدولي، هامبورج السينمائي وغيرهم).

ومن أفلام أمير رمسيس أيضا فيلم "توقيت القاهرة" والذي كان الفيلم الافتتاحي لبرنامج ليالي عربية، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي 2014، وحاز فيلم "حظر تجول" بعرض أول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما عرض في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي لدوراته الخمس الأولى. وانتهى مؤخرا من إخراج مسلسل "لون البحر" للنجم خالد النبوي وعائشة بن أحمد ومن المقرر عرضه قريباً.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر