بسمة شطا تكتب: هيفاء وهبى «إللى بيته من إزاز ميحدفش الناس بالطوب»

هيفاء وهبى هيفاء وهبى
 

تاريخ طويل يشهد عليه أجيال وليس جيلا واحدا، استطاعت أن تحفره صاحبة الصوت الجبلى الفنانة أصالة، تميزت بصوتها الذى يكاد يشق الجبال من قوته وقفت بجانب أسماء كبيرة فى عالم الغناء ولم يستطع أحد منهم أن يعلو صوته فوق صوتها، وهو الأمر الذى يجعلها فى مكانة تفرض على من يهاجمها أن يستخدم نفس السلاح من النجاح والتمكن فى منطقتها، فهل وجدت هيفاء وهبى أنها تمتلك من الإمكانيات ما يجعل هذه المواصفات تنطبق عليها للوقوف أمام أصالة وقيامها بالسخرية من حادثة اتهامها بحيازة الكوكايين، التى برأها القانون منها؟! سؤال يظل يطرح نفسه والحكم الوحيد هو الجمهور.

كما أن لأصالة تاريخا فنيا طويلا أيضا، فهيفاء لها تاريخ طويل فى عالم الفن مع الفارق فى الإمكانيات التى استخدمها كل منهما فى حفر اسمه داخل الوسط الفنى، ولكن لأن هيفاء هى من لفتت الأنظار إليها فى حادثة الهجوم على أصالة فهى الأولى بتعريف الجمهور من هى الفنانة التى سخرت من واقعة القبض على أصالة؟

"رجب حوش صاحبك عنى" فهى الأغنية الاستعراضية الأولى، التى استطاعت هيفاء أن تلفت إليها الأنظار من خلالها وكانت أهم الأسباب، التى ساعدتها فى ذلك هى كلمات الأغنية التى اعتبرها البعض كلمات جريئة تحمل أغراضا أخرى وخاصة مع العرض الاستعراضى الذى قدمته هيفاء من خلال الكليب الخاص بها.


 

ورغم أن أغنية رجب هى التى لفتت الأنظار إلى هيفاء، إلا أنها كانت لها أكثر من أغنية سبقت "رجب"، ولكن لم تستطع أن تحقق النجاح من خلالها كان من بينها وحدى، وبعد أغنية "رجب" يبدو أن هيفاء كانت قد علمت سر صنعة الشهرة وهى التركيز على الكلمات بجانب أدائها الاستعراضى، فقررت أن تتخلى عن "رجب" وتغنى لنفسها "أنا هيفا أنا" ولكن لم تحقق النجاح التى كانت تتوقعه فقررت فى استعادة الشو مرة أخرى.

فقدمت بعد ذلك "بوس الواوا ليك الواوا خلى الواوا يصح"، واستطاعت من خلال هذه الأغنية أن تشعل حماس جمهورها مرة أخرى، خاصة أن الجمهور رأى أن كلمات الأغنيتين التى استطاعت هيفا أن تلفت الأنظار إليها من خلالهما تحمل أغراضا ومعانى أخرى ولذلك فكان أكثر جمهورها من الشباب.

Capture7

 ومن هنا عرفت هيفاء طريقها، فقدمت عددا من الكليبات على نفس النهج منها "مش قادرة أستنى يوم كمان، وابن الحلال، ملكة جمال الكون، بكرا بفرجيك".

ابن الحلال
 
مش قادرة استنى يوم كمان
 

لتصل هيفاء إلى كليبها الأخير، التى قررت من خلاله تزويد الجرعة للجمهور، فقدمت لهم كليب "breathing you in" الذى صدمت جمهورها من خلاله بسبب ملابسها ورقصها ومشاهد الكليب الجريئة وهذا تسبب فى حذفه بعد عدة ساعات من عرضه.

breathing you in
 
breathing you in2

ولم تكتف هيفاء باستخدام "إمكانيتها الفنية" فى الغناء وحسب، وإنما قررت أيضا استخدامها فى التمثيل ومن أهم الأعمال التى قدمتها فيلم "دكان شحاتة" وفيلم "حلاوة روح" من خلال مشاهد استطاعت أن تجعلها هى المشاهد الأولى التى تجدها عبر اليوتيوب عندما تبحث عن اسم هيفاء وهبى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر