لو مودك النهاردة قديم.. «شاهد هذه الأفلام»

فيلم الزوجة الثانية فيلم الزوجة الثانية
 
رشا البحراوي

كل شخص له مود مختلف مع بداية كل يوم جديد، البعض يتغير مودهم على مدار اليوم أكثر من مرة، ودائما ما يحدثنا العقل الباطن مع صباح يوم جديد.. يا ترى مودى إيه النهاردة؟.. مبسوط، زعلان، متفائل، عندك إحساس بالخوف، أو حاسس بحالة من الرومانسية، وغيرها العديد من الأحاسيس التى نشعر بها يوميا، موقع "عين يرشح" لك 5 أفلام لمشاهدتها على حسب مودك.

رغم تقديم العديد من الأفلام السينمائية مع كل موسم جديد، إلا أن أفلام الأبيض والأسود مازالت تعيش فى أذهان المشاهد وأصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا، وذلك لكونها أكثر مصداقية وواقعية ترصد أحداث المجتمع بكل شفافية ومن أهم ما يميزها نجوم الزمن الجميل التى لن تنجب السينما مثلهم.  

إذا كان مودك اليوم الثلاثاء مائل إلى الأبيض والأسود نرشح لك 5 أفلام اجتماعية التى ترجع بك لأيام الزمن الجميل.

 

فيلم الزوجة الثانية

_640x_7ba2678766d1c3806ae307e234a27c8594baae492e0ad65232bc85e78942bb4b
 

يعد فيلم الزوجة الثانية الذي أنتج عام 1967، إخراج صلاح أبو سيف، وبطولة سعاد حسني، وشكري سرحان، وصلاح منصور، وحسن البارودي، وسناء جميل، تتناول أحداثه رغبة عمدة إحدى القرى في الريف المصري في إنجاب ابن يورثه ويحمل اسمه، فيطمع في خادمته ويجبر زوجها وهو عامل لديه على تطليقها ويتزوجها جبرا، من خلال تهديده بتلفيق تهمه له، لكنها تستخدم الحيلة في إبعاده عنها وتستمر علاقتها بزوجها، وينتهي الفيلم بإصابة العمدة بالشلل عند علمه بحملها ويموت، فتعيد الزوجة الحقوق لأصحابها وتعود لزوجها.

 

فيلم شارع الحب

22793-hqdefault

 

"عبدالمنعم" مطرب مغمور، يلتحق كمدرس موسيقى بإحدى النوادي الموسيقية، ويضطر إلى وضع ذقن وشارب صناعيين، ليبدو كرجل مسن لأن هذه إحدى شروط النادي، يلتقي بكريمة، التي تعرف أنه ليس رجلا مسنا، وتراهن صديقتها ميرفت، على أن تكشف حقيقته، ومع انكشاف حقيقته، وانكشاف أمر الرهان، تتطور وتتضارب المشاعر بين عبد المنعم وكريمة.

فيلم إبن حميدو

421
 
"ابن حميدو" إسماعيل ياسين صياد يصل مع زميله حسن "أحمد رمزى"، إلى منطقة صالحة للصيد ولتهريب الحشيش من المناطق القريبة من السويس، ويلتقى (ابن حميدو وحسن) بفتاتين تعدت الأولى قطار الزواج، ووقفت الثانية فى أولى محطاته، الأولى هى (حميدة) والثانية هى "عزيزة" ويلقى الهوى شباكه ويقع حميدو فى غرام حميدة زينات صدقى، وحسن فى غرام عزيزة هند رستم، وينتقل الضيفان للإقامة فى إحدة حجرات منزل المعلم حنفي والد عزيزة وحميدة، ويقدر للحب أن يصادف ريحًا هادئة تحمله إلى المأذون لولا ظهور (الباز أفندي) الذى يشارك أحمد فى قلب عزيزة، ويدبر الباز افندي توفيق الدقن، جريمة مفتعلة للإيقاع بابن حميدو، وشريكه فيدس لهما قطعة حشيش، وتتوالى الأحدث المثيرة التي يكشفها ذهاب الصديقين لقسم الشرطة وظهور مفاجآت جديدة.

 

فيلم سيدة القصر

faten_hamama
 
"سوسن" فاتن حمامة، فتاة يتيمة متوسطة الحال، تتعرف بـ"عادل" الشاب الثري عمر الشريف في صالة مزادات فيعجب بها و يحاول التودد اليها و حينما يفشل يقرر الزواج منها، يتم الزواج و يسافر الزوجين لقضاء شهر العسل  لكن بعد عودتهم من السفر يرجع عادل، لقضاء وقته في سهراته ونزواته مع رفقاء السوء الذين يفزعهم وجود "سوسن" لمحاولتها المستمرة في إبعادهم عن زوجها، ويحدث صراع خفي بين الزوجة الطيبة واصدقاء السوء على مصير العزبة وعلى قرارات عادل، وتتوالى الأحداث.

 

فيلم تمر حنة

 
Capture
 
تمر حنة "نعيمة عاكف"، فتاة غجرية ترقص في الموالد وتتمتع بقدر كبير من الجمال والخفة، لكنها تنتمي لطبقة فقيرة حيث يربطها قدرها بـ"حسن" رشدى اباظة، الذي يعمل في الموالد الشعبية، وفي نفس الوقت يعجب بها "أحمد" وهو أحمد رمزي، ابن العمدة الثري، ويحاول بشتى الطرق أن يقربها إليه فيكذب على والده قائلا عن "تمر حنة" بأنها بنت باشا غني حتى ينجح في الفوز برهانه مع والده، لكن تسير الأمور فيما بعد على غير المتوقع.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر