قبل ما تقرر تتفرج عليها.. اعرف مسلسلات رمضان بتحكى عن إيه (فيديو)

مسلسلات رمضان 2018 مسلسلات رمضان 2018
 
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الدرامى الرمضانى الذى ينتظره الجمهور كل عام وأيضاً النجوم بفارغ الصبر؛ ليستعرضوا عضلاتهم فى التمثيل ويعطون دروسًا لفنانين آخرين بأنهم الأقدر والأقوى على المنافسة الشرسة.

تشهد مسلسلات رمضان 2018 قائمة محدودة من النجوم العائدين بعد أن تغيبوا السنوات الماضية عن الشاشة الصغيرة، ليؤكدوا أنهم متواجدون على الخريطة الدرامية فى سباق رمضان، وأيضاً هناك من خرج من السباق الرمضانى ولم يقم بأى عمل نظراً لظروف إنتاجية أوتسويقية.

ويخوض التجربة خلال هذا العام أكثر من 27 مُسلسلاً بعضها تحدد قنوات عرضه وبعضها لا يزال في مرحلة التفاوض للوصول للعرض على شاشة إحدى القنوات الفضائية، وتستعرض "صوت الأمة" في التقرير التالى أبرز مسلسلات رمضان المقبل.

ونستعرض هنا بعض المسلسلات الرمضانية والتترات التى طرحت ونشرها الفنانين التى بدأت الصراع مبكراً وبدأت تشغل "السوشيال ميديا" بشكل كبير من حيث ظهور الفنانين بأدوار مختلفه وأيضا من حيث ظهورهم فى البروموهات بطريقة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى في سعي من الشركات المنتجة لأعمالهم لمعرفة ردود الأفعال على السوشيال ميديا ويأتى فى بداية تلك المسلسلات:

نسر الصعيد

بطولة: محمد رمضان، أحمد داود، وفاء عامر، حنان سليمان

يعود الفنان محمد رمضان الى الدراما التليفزيونية بعد غياب عامين من خلال مسلسله الجديد «نسر الصعيد» الذي يعود به إلى الدراما التليفزيونية لانشغاله بتأدية الواجب الوطني، هذا ويواصل الفنان محمد رمضان تصوير باقى مشاهده الفترة الحالية.

تدور الأحداث حول الضابط الصعيدي "زين" والذي يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب".

 تم طرح البرومو الرسمى وظهور محمد رمضان فى البرومو أدى إلى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعى وظهر بشكل كبير فى البرومو.

 

عوالم خفية

بطولة: عادل إمام، رانيا فريد شوقي، فتحي عبدالوهاب، أحمد وفيق

يواصل الزعيم عادل إمام تصوير مسلسله الجديد «عوالم خفية» داخل استديو النحاس بالجيزة، يضم المسلسل قائمة طويلة من ضيوف الشرف، أبرزهم أحمد السقا ومنى زكي وكريم عبد العزيز

وتدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

 

سك على أخواتك


بطولة: علي ربيع، رانيا فتح الله، صلاح عبدالله، سلوى خطاب

يخوض نجم «مسرح مصر» على ربيع، سباق مسلسلات رمضان 2018 بمسلسل «سك على إخواتك»، الذي انطلق تصويره قبل أيام بمدينة الإنتاج الإعلامي والقرية الذكية، من أجل الانتهاء من التصوير فى الوقت المحدد للحاق بموسم عرضه.

 المسلسل سيناريو وحوار إياد شهاب، من إخراج وائل إحسان.

 تدور أحداثه بوحدة بيطرية داخل إحدى محافظات الصعيد، وتقع العديد من الأحداث الكوميدية فور انتقاله إلى مصر.

تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يدعى (سعادة) -يجسده الفنان على ربيع- يعمل ممرضا بوحدة بيطرية بإحدى محافظات الصعيد، يعرف أن والده على قيد الحياة ولديه شركات بالقاهرة، فيسافر إلى القاهرة، وهناك يدخل عالم جديد عليه.

 

طايع

بطولة: عمرو يوسف، سهير المرشدي، عمرو عبدالجليل، محمود البزاوي

يواصل الفنان عمرو يوسف تصوير مسلسله الجديد «طايع»، الذي تدور أحداثه حول شاب صعيدي خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكنه بالمصادفة يقع فى العديد من المشاكل ليتورط في تهريب الآثار، فما الذي يحدث له وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة، ويتولى كتابة العمل آل دياب «محمد وخالد وشيرين».

وتدور الأحداث حول الشاب الصعيدي (طايع) خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

 

 

أبو عمر المصرى


بطولة: أحمد عز، أشرف زكي، أحمد بدير، فتحي عبدالوهاب

يواصل الفنان أحمد عز تصوير مسلسله «أبو عمر المصري» الذي يعود به إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب أربعة اعوام، المسلسل مأخوذ عن روايتين للكاتب الكبير عز الدين شكرى فشير، وسيناريو مريم نعوم، ويدور حول شاب يعمل بالمحاماة يدافع عن المظلومين، ويتورط فى جريمة قتل لأحد كبار ضباط الداخلية، ولا يجد أمامه سوى الهروب خارج مصر، ليحاول إثبات براءته والبحث عن القاتل الحقيقى، المسلسل من إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة تى فيجن لطارق الجنايني.

تدور الأحداث حول المحامي مصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم» سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة و اسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذى لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالى فيلجأ إلى وسائل أخرى «خارج إطار القانون» من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو (فخر الدين) من محاولة اغتياله والتى يقتل فيها ابن خالته (عيسى) فيهرب إلى فرنسا منتحلاً شخصية ابن خالته الذى كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون، وهناك يلتقي بمحبوبته القديمة التي تنجب لها ابنًا هو (عمر) ثم تموت وهي تنجبه، ليقرر (فخرالدين) أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة، وعينه على العودة والثأر من قاتل ابن خالته.

 

أرض النفاق


بطولة: محمد هنيدي، هنا شيحة، سلوى محمد علي، دلال عبدالعزيز

يعود الفنان محمد هنيدي إلى الدراما بعد غياب سبع سنوات بمسلسل «أرض النفاق» وهو كتاب للكاتب يوسف السباعي، التي صدرت فى أربعينيات القرن الماضي، وحققت نجاحًا كبيرًا فور تحويلها إلى عمل سينمائي قدمه الثنائي الرائع شويكار وفؤاد المهندس.

تدور الأحداث حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي اسمه (مسعود)، ذلك العامل كان دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضي)، الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

 

رسايل

بطولة: مي عز الدين، خالد سليم، سليمان عيد، أحمد سعيد عبدالغني

تخوض الفنانة مي عز الدين سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل «رسايل» الذي تم تأجيله العام الماضي بسبب ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير، حرصت مي عز الدين أثناء التحضير لمسلسلها على الاحتفاظ بشركاء النجاح والذين سبق وحققت معهم نجاحًا كبيرًا وحصلت على إشادات واسعة من قبل الجمهور، حيث تتعاون مع المخرج إبراهيم فخر، ليكون بذلك التعاون الثالث على التوالى بعد مسلسل «وعد» والذي عرض في موسم رمضان قبل الماضي

وتدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة التي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

 

 

بالحجم العائلى


بطولة: يحيى الفخراني، ميرفت أمين، عمر حسن، يوسف سامي مغاوري

يعود الفنان يحيى الفخراني إلى سباق رمضان المقبل من خلال مسلسله الجديد «بالحجم العائلي» بعد غيابه عن الموسم الماضي، يشاركه فى البطولة الفنانة ميرفت أمين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول ‎سفير سابق، ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعمًا في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، ويتولى كتابته محمد رجاء، من إخراج هالة خليل.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق (نادر)، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

 

 

كلبش2

بطولة: أمير كرارة، هالة فاخر، فتحي عبدالوهاب، ضياء عبدالخالق

يعد النجم أمير كرارة أحد المنافسين وبقوة خلال رمضان 2018، بل ويتميز عن غيره من الفنانين المشاركين في الماراثون الرمضاني المقبل، بنجاحه في فرش أرضية فى قلوب المشاهدين، بعد نجاح مسلسله «كلبش» في الحصول على ردود فعل قوية وإشادات إيجابية من جانب النقاد وجمهور الـ«سوشيال ميديا»، يواصل حاليًا تصوير الجزء الثاني من العمل، الذي يشهد العديد من المفاجآت.

تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب. وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه، إلا إنه سيكون مسجون في سجن العقرب، فيهرب من السجن لينتقم لمقتل أسرته.

 

 

أفراح إبليس 2

بطولة: جمال سليمان، صابرين، جمال عبدالناصر، أحمد صفوت وهو من تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين.

يواصل النجم السوري جمال سليمان، تصوير مشاهد الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس»، الذي انضم مؤخرًا إلى قائمة مسلسلات رمضان 2018، ويستكمل الجزء الثاني أحداث الأول، التي وقعت فى الصعيد، لكنه يتطرق إلى قصة جديدة هي الخلايا النائمة لجماعة داعش فى الصعيد، وكيف يعملون على تجنيد الشباب.

تدور أحداث المسلسل حول (همام) رجل الأعمال الصعيدي، وزوجته (جملات) التي تجلب خادمة بغرض العطف عليها، إلا أن (همام) يقع في حب هذه الخادمة، وعلى جانب آخر يحاول الاتصال بشخصيات ذات نفوس من أجل السيطرة على تجارة الحديد.

 

 

أيوب


بطولة: مصطفى شعبان، محمد لطفي زكي، فطين عبدالوهاب، حسن حسني وإخراج أحمد صالح

يخوض الفنان مصطفى شعبان سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل «أيوب» للكاتب محمد سيد بشير

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي حول موظف فى أحد البنوك يدعى «أيوب» لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب في دخوله السجن ظلمًا، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ليبدأ بعد خروجه من السجن في حياته الجديدة التي يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه.

 

 

ربع رومى


بطولة: مصطفى خاطر، أمير كرارة، هالة فاخر، محمد الصاوي

يشهد موسم رمضان المقبل، حضورا قويا لأبطال «مسرح مصر» على العديد من المواهب الكوميدية التي شاركت فيه، وبعضهم يخوض بطولته المطلقة الأولى، ويأتي على رأسهم الفنان مصطفى خاطر؛ فبعد نجاح تجربته مع النجمة ياسمين عبد العزيز في مسلسل "هربانة منها"، يخوض الماراثون الرمضاني المقبل من خلال مسلسله «ربع رومي»، الذي بدأ تصويره الأيام الماضية فى الديكور الخاصة به داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتدور الأحداث حول شابين تعيش أسرة كلًا منها في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، لكن نتيجة لعدد من الظروف لا ينجحان في القيام بذلك، ومن بينها دخول والد أحدهما السجن ﻷنه مجرم.

قانون عمر

بطولة: حمادة هلال، حسن عبدالله، حجاج عبدالعظيم، لقاء سويدان

يستعد الفنان حمادة هلال لخوض الموسم الدرامي خلال شهر رمضان المقبل من خلال مسلسل «قانون عمر»، الذي يجرى تصويره حاليًا، ويقدم الطبقة الاجتماعية المتوسطة ورحلة كفاح أحد الشباب لكن بشكل مختلف فهل ينجح أم يتورط؟

تدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب.

 

 

عزمى وأشجان

بطولة: حسن الرداد، إيمي سمير غانم، نسرين طافش، يسرا المسعودي

يواصل الثنائى حسن الرداد وإيمى سمير غانم تصوير مسلسلهما الجديد «عزمى وأشجان»، الذي يخوضان به سباق رمضان المقبل، ويظهران فى عمل جديد يحمل اسم حقق نجاحًا وصدى كبيرًا على السوشيال ميديا، فهو مأخوذ عن شخصيتين سبق وتم تقديمهما فى مسلسل «طائر الحب»، ويمثل هذا المسلسل عودة للثنائى لشاشة رمضان؛ حيث ظهرت إيمى سمير غانم كضيف شرف العام الماضي، بينما ابتعد «الرداد» عن الدراما التليفزيونية منذ تقديمه لـ«حق ميت» وشارك بعده فى عمل لبنانى بعنوان «مدرسة الحب»، فهل تكون عودتهما قوية.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما (عزمي) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومون بها.

 

 

الرحلة 710


بطولة: أميرة العايدي، باسل خياط، ريهام عبدالغفور، حنان مطاوع

يتصدر الفنان السورى باسل الخياط بطولة مسلسل «الرحلة 710»، يخوض فيه رحلته مع مرض السرطان، والذى انطلق تصويره الأيام الماضية بين شوارع وسط البلد وإحدى الفيلات بمجمع النخيل بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، وينقل العمل مشاعر الخوف والإحباط واليأس والأمل التى يشعر بها المرضى، ويقدم العمل هذه المشاعر عبر محطات متعددة.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة أشخاص، شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم (710) متجهة من بيروت إلى القاهرة، وركاب الرحلة وهم أبطال المسلسل الأساسيون، ليسوا طبيعيين بل هم في الحقيقة مرضى نفسيون لكن بدرجات متفاوتة، حيث إن كل شخص منهم يخفي مرضه ويكتم سره، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم ضمن حبكة بوليسية تشويقية.

 

 

اختفاء


بطولة: نيللي كريم، هشام سليم، محمد ممدوح، بسمة

تواصل الفنانة نيللي كريم تصوير مسلسلها «اختفاء» من أجل خوض ماراثون رمضان المقبل، وتجسد خلاله دور «دكتورة جامعية» في روسيا، تبحث عن زوجها -قبل أن تعود إلى مصر- الذي يختفى في ظروف غامضة وتحاول أن تحل لغز اختفائه ومن هنا تكتشف العديد من المفاجآت، المسلسل من تأليف وإخراج أحمد مدحت، إنتاج شركة العدل جروب.

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

 

 

كارما

بطولة: هيفاء وهبي، شيرين، إيناس كامل، نبيل عيسى، عبير عيسى، باسل الزارو

تشارك النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فى رمضان المقبل من خلال "لعنة كارما" يواجه المسلسل العديد من الأزمات التي قد تتسبب بخروجه من ماراثون رمضان المقبل.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة تضطرها الظروف على التورط مع مجموعة من الخارجين على القانون، وتحاول جاهدة أن تخرج من هذه الورطة.

الوصية

بطولة: أكرم حسني، أحمد أمين، ريم مصطفى، يسرا اللوزي، هشام عباس، سارة سلامة

يشارك النجم أكرم حسني والإعلامي أحمد أمين فى سباق رمضان المقبل من خلال «الوصية»، يعتمد المسلسل على الحلقات المنفصلة المتصلة في إطار قصص كوميدية مبتكرة، يتم الاعتماد خلالها على ضيوف الشرف أبرزهم أحمد فهمي وهشام عباس، المسلسل من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمى، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة «كي ميديا» للمنتج كريم أبو ذكرى.

 

 

 

خط ساخن


 بطولة: سلاف فواخرجي، نضال الشافعي، حسين فهمي، صلاح عبدالله

يواصل المخرج حسني صالح تصوير مسلسل «خط ساخن» للفنانة سلاف فواخرجي وحسين فهمي، المقرر عرضه ضمن ماراثون رمضان المقبل.

تدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم الممرضة (عالية) بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون في الانتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط في جريمة قتل.

 

 

 

فوق السحاب


بطولة: هاني سلامة، ستيفاني صليبا، إبراهيم نصر، عفاف شعيب

يواصل الفنان هاني سلامة تصوير مسلسله الجديد «فوق السحاب» الذي تم تصوير بعض مشاهده فى موسكو عاصمة روسيا، تدور قصته فى إطار من التشويق والأكشن حول شاب مصري نشأ فى حارة شعبية وتدفعه ظروف للسفر إلى روسيا للبحث عن عمل، وهناك يتعرف على طالب خليجي بموسكو، وينضما سويا إلى المافيا.

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام.

 

 

رحيم


بطولة: ياسر جلال، محمد رياض، طارق عبدالعزيز، أحمد السقا

يواصل الفنان ياسر جلال تصوير أحداث مسلسله الجديد «رحيم» الذي يخوض به سباق رمضان المقبل في ثاني بطولاته المطلقة بالدراما التليفزيونية، بعد النجاح الكبير الذي حققه رمضان الماضي من خلال «ظل الرئيس»، ليتعاون هذا العام مع مجموعة فنون مصر والمخرج محمد سلامة والسيناريست محمد إسماعيل أمين فى «رحيم»، بمشاركة اللبنانية نور، محمد رياض، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، الراقصة دينا وإيهاب فهمى.

يرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري ينتج عنها تغييرات في طبيعة التركيبة الاجتماعية، نظرا لانتشار أفكار جديدة منها حب المال والسلطة. تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال يتاجر في جميع الأعمال غير المشروعة مثل: "السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة"، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، يقع هذا الشخص في حب دكتورة جامعية، مما يقلب حياته وحياتها رأسًا على عقب.مسلسل ضد مجهول.

 

 

 بركة

بطولة: عمرو سعد، هنادي مهنى، محمد أبو داود، هالة صدقي

يخوض الفنان عمرو سعد ماراثون رمضان المقبل من خلال «بركة»، تدور أحداث المسلسل فى إطار بوليسى أكشن كوميدى اجتماعى، (بركة) اسم الشخصية التي يجسدها «سعد» ضمن أحداث المسلسل، حيث يتورط فى قضية كبيرة ومع تصاعد الأحداث يحاول أن يثبت براءته، ويتولى كتابة العمل محمد الشواف، ويشارك فى بطولته هالة صدقي، كمال أبو رية، عايدة رياض وهنادى مهنى، من إخراج محمد بركة والذي يخوض أولى تجاربه الدرامية.

وتدور الأحداث حول (بركة) وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر