النساء يسعين لتأمين المستقبل.. «زهقت» من قضايا الأحوال الشخصية

 
عفاف السيد

ينظر للنساء دائما أن ما يشغل بالهن هى قضايا الأسرة والزواج وظل الحيط، لكن الحقيقة جاءت عكس ذلك، حيث استقبل موقع إلكترونى خاص بتلقى الاستشارات القانونية خلال شهر مايو ما يقرب من 1000 سؤال قانونى فى مختلف القضايا.

وتقول المحامية نهاد أبو القمصان النساء، كن الأكثر دخولا على الموقع لطلب الاستفسار القانونى لمجموعة من المشاكل التى تخصهن ووصلت نسبة الدخول إلى الموقع فى مقابل الرجال 75% من الأسئلة الواردة.

وكانت الفئة العمرية الأكثر ترددًا وطلبا للاستفسارات من 20-30 سنة، وبعدها من 30-40.

الفئة ألأكبر من الأسئلة للنساء دخلت ضمن تأمين المستقبل ما بين قضايا المواريث، والمعاشات، وقوانين العمل ومشكلات مع المستأجرين وأخيرا العنف الأسرى، ونفقة الأولاد، والحضانة والرؤية. فى إشارة واضحة لاهتمام النساء بقضايا تأمين المستقبل على حساب المشاكل الأسرية وقضايا الطلاق والنفقة

وهذا عكس الشائع من بأن اهتمام النساء غالبا ما ينصب على مشكلات الحضانة والرؤية، الأمر الذى يشير إلى أهمية مشكلة الحضانة والرؤية لفئة محددة وهى التى تعانى من مشكلات الانفصال، أما الاهتمام العام فجاء لتأمين الوضع المالى والسكنى للنساء 

وتشير نهاد أن الموقع يقدم خدمة استشارية مجانية فى كافة الموضوعات القانونية، يعمل على نشر ثقافة احترام الحقوق والقانون والمعرفة القانونية، وكيفية حل المنازعات بأقصر الطرق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر