«مش على الجسم بس».. رياضات تؤثر على الصحة النفسية

اليوجا اليوجا
 
إسراء سرحان

بعض الألعاب الرياضية توفر فوائد صحية متعددة، لكن بالرغم من ذلك ربما تكون تبحث عن شىء أكثر تحديدًا، على سبيل المثال، قد ترغب فى زيادة قوتك، وتهدئة عقلك، أن تتنفس بشكل أفضل، أو تحسين المرونة لديك، فاعتمادا على ما يحتاجه جسمك وما تبحث عنه، هناك بعض الألعاب الرياضية ستكون أفضل لك من غيرها، وذلك وفق ما نقله موقع «لايف ستايل».

الرياضة التى تقدم فوائد صحية متعددة

التنس أو الكرة الطائرة

قد تكون لعبت واحدة من هذه الرياضة من وقت لآخر في الهواء الطلق، مثل على الشاطئ، في تلك اللحظات، كنت على الأرجح تشعر بالطاقة الكاملة والمتعة، لذلك إذا قمت بتضمين أحدها في روتينك اليومى، فستقدم لك الكثير من الفوائد، بجانب كونها تمارس فى مجموعات، فإنها تستفيد أيضًا من مهاراتك الاجتماعية.

اليوجا

ممارسة اليوجا والتأمل

 

تساعد اليوغا أيضًا على تحسين جودة تنفسك من خلال زيادة سعة الرئة، وتوفير المزيد من الأوكسجين لجسمك، من ناحية أخرى، يساعدك فى التركيز، والحد من فترات الإجهاد، التى يتعرض لها أى شخص بين الحين والآخر.

المشى لمسافات طويلة

الرياضة الثالثة التى تقدم فوائد متعددة هى المشى لمسافات طويلة، حتى إذا كنت تحب المشى وأنت تفعل ذلك بانتظام، فمن الأفضل دائمًا الذهاب للمشى لمسافات طويلة فى الطبيعة، حيث أن ذلك مهم جدا للصحة العقلية.

من الضرورى قطع الاتصال عن الإيقاع المعتاد للمدينة والتمتع بحرية التنفس فى الهواء الطلق، لأن هذا يمكننا من تجديد طاقتنا وتقوية أنفسنا عاطفيا، فالاتصال مع الطبيعة يجلب معه دائما نسمة الهواء النقي، هذا يريحنا ويسمح لنا بالاستمتاع باللحظة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر