«اكسر عاداتك السيئة».. طرق تساعدك فى الحفاظ على جمال الشعر والبشرة

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
إسراء سرحان

يمكن أن تعطى التغييرات البسيطة مظهرك دفعة رائعة، فاتباع هذه الخطوات سيساعد على تحسين مظهرك بشكل كبير، لذلك تعرف عليها معنا وفق موقع «بيوتى».

الامتناع عن لمس وجهك

 أنت تستخدم يديك كل يوم، وتقوم بلمس كل الأشياء المختلفة، كل ما تلمسه ينتشر على وجهك، لذلك تأكد من غسل يديك عند الضرورة، وتجنب أى إغراء، إذا كان لديك حكة، على سبيل المثال، استخدم الملابس الداخلية بدلاً من ذلك، فقط تأكد من أنها نظيفة.

لا تفرك عينيك

الجلد حول عينيك دقيق جدا ورقيق، لذلك فرك عينيك يمكن أن يسبب الالتهاب، وفى الحالات الشديدة العين الوردية، استخدمى الأنسجة الرقيقة أو طرف إصبعك لتخفيف أى تهيج بلطف، وتأكد من نظافتك.

تجنب مستحضرات التجميل الساخنة

 استخدام الحرارة بشدة يجف شعرك، والذى يمكن أن يسبب نهايات متقطعة أو تجعد شعرك، قبل استخدام أي مستحضرات تجميل ساخنة، يجب عليك تطبيق مصل الحماية من الحرارة لشعرك، لا يحمي مصل الحماية من الحرارة فقط بشرة الشعر الخاص بك، ولكنه يمكن أن يمنح شعرك لمعانًا صحيًّا.

حافظ على أظافرك صحية

 إن الحفاظ على أظافرك فى حالة جيدة سيجعلها أقوى وأكثر جمالًا، مما يجعلها أقل عرضة للكسر ويصعب تحطيمها، اتبع هذه النصائح للحصول على أظافر أكثر صحة.

تناول نظاما غذائيا صحيا

نظام غذائى غنى بالمغذيات والفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية مفيد للأظافر، جربى تناول الكثير من البيض والسمك الدهنى والفاكهة والخضار الخضراء المورقة والمكسرات.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر