استخبى لو تقدر.. 5 نصائح لتقليل نفاقات ورقة السبلايز

ورقة السبلايز ورقة السبلايز
 
أمنية فايد

Back to school شعار ترفعه الأسر المصرية حاليا خاصة بعد تحديد الموعد النهائى للعام الدراسى الجديد أول الأسبوع المقبل، وتبدأ استعداداتهم عن طريق شراء ما يلزم أبنائهم من ملابس خاصة بالمدرسة وحقيبة ولانش بوكس، وانتظار ورقة طلبات المدرسة الخاصة بالأدوات المكتبية التى سيحتاج إليها الطلاب خلال فترة الدراسة لهذا العام، ويطلق عليها "ورقة السبلايز".

يعتبر مصطلح "السبلايز" من المصطلحات الحديثة وابتكرها أصحاب المدارس الخاصة نظرا لما يكون فى هذه الورقة من طلبات دقيقة للطلاب من مناديل وألوان وأنشطة ترفيهية وغيرها من القائمة، وبمجرد وصول هذه الورقة إلى يد أولياء الأمور تبدأ الأمهات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى فى تبادل صور لطلبات المدرسة الخاصة بطفلها والسؤال عن الأسعار وعدم توفر بعض الأشياء وتبادل الخبرات من الأمهات الأكبر منها.

ونظرا لارتفاع أسعار طلبات ورقة السبلايز لمختلف الأعمار الطلابية، "عين" تقدم بعض النصائح للتقليل من النفاقات على ورقة السبلايز..

1. قبل وصول ورقة السبلايز عليك جرد ما تبقى من الأعوام الدراسية السابقة للتعرف على ما تبقى من كراسات وألوان وجلاد للكراسات.

2. فى حالة أن الطفل هى أول سنة له فى الدراسة عليك البحث عن أنواع متوسطة الحال أو أقل لطلبات السبلايز، ففى مرحلة الكى جى تعمل كل المدارس على خلط الألوان وأدوات الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال ببعضهم حتى يقوم الطلاب باستخدامها معا دون تفرقة، لذلك لا يوجد داعى لشراء أدوات مكتبية عالية الجودة ويمكن شرائها فى وقت لاحق ليستخدمها الطفل فى منزله بمفرده.

3. اختيار أماكن تبيع أدوات الطلاب بسعر الجملة مثل المعارض المقامة حاليا فى بعض المحافظات لبيع هذه الأدوات بأسعار أقل من المكتبات المشهورة.

4. فى حالة وجود أطفال فى نفس المرحلة التعليمية فى العائلة أو الأصدقاء ولديهم طلبات سبلايز متشابهة يمكن شرائها بالجملة بالفعل وتقسيمها عليهم.

5. حقيبة المدرسة مهما كانت غالية الثمن يعمل الأطفال على تخريبها لذلك لا تصرف فى النفقات عليها ففى أغلب الأحيان ستعمل على شراء أخرى فى الترم الدراسى الثانى، ولكن عليك اختيار حجمها بما يتوافق مع المرحلة العمرية والدراسية التى يعيشها الطالب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر