تعرف على أكثر الأفلام رعباً فى التاريخ بدون مشاهد ذبح أو سفك للدماء

افلام رعب افلام رعب
 
شريف إبراهيم

لا تحتاج غالبية أفلام الرعب دائمًا إلى استخدام مشاهد ذبح أو سفك للدماء لتخويف الجماهير، حيث نجحت بعض الأفلام الأكثر رعباً فى التاريخ فى استهداف مشاعر الخوف لدى المشاهد بدون استخدام النهج الدموى، واستبداله بالتركيز على عوامل أخرى قد تكون أكثر فعالية مثل الموسيقى والإضاءة وعنصر المفاجأة والسرد المناسب، وفى تلك الحالة يميل صناع الأفلام إلى وضع أعصاب المشاهدين على الحافة فقط، لدرجة تجعلهم يقفزون من الخوف عند رؤية المشهد المنتظر حتى لو علموا بقدومه.

وعلى الرغم من ذلك فإنه ليس بالأمر السهل اختيار هذا الأسلوب فى تقديم أفلام الرعب، فهناك خيط رفيع بين جعل الشخص ينتظر بضعة دقائق أو وقتأ طويلاً قبل الاصطدام بمشاهد مفزعة أو صور مروعة، لأنه إذا اختلت موازين ذلك الأمر فستكون النتيجة شعور المشاهد بملل وخيبة أمل كبيرة.

لذلك فان دائما ما يكون هناك توازن فى أفلام الرعب مثلما يوجد فى أى شىء آخر، لكن أفضل صانعى الأفلام يعرفون جيداً كيف يؤثرون على أعصاب المشاهد وإحداث هذا التذبذب العاطفى دون إزعاج معجبيهم، وإخراج الصرخات من حنجرة الجمهور دون اللجوء لسكب دلاء من الدماء عندما يتعلق الأمر بمشاهد مخيفة من الفيلم، ويستعرض "عين" فى هذا التقرير أكثر الأفلام رعباً فى التاريخ التى لم تتضمن أحداثها مشاهد ذبح او سفك للدماء.

1
 
Poltergeist

تدور أحداث الفيلم حول إحدى العائلات التى انتقلت حديثًا إلى منزل فى الضواحى، والذى تم غزوه من قبل الأشباح، فى البداية تظهر الأشباح بشكل ودى، حيث تحرك بعض الأجسام من أماكنها، فأخذت العائلة الأمر على سبيل اللهو والتسلية، لكن سريعًا ما تتحول إلى أشباح شريرة، وتبدأ فى ترويع الأسرة قبل أن تُختطف الابنة الصغرى من قبل الأشباح.

الفبلم من ﺇﺧﺮاﺝ جيل كينان، وﺗﺄﻟﻴﻒ ستيفن سبيلبرج، وبطولة سام روكويل، روزماى ديويت، جاريد هاريس، كارين أيفانى، سوما بهاتيا.

2
 
Paranormal Activity

تدور أحداث الفيلم بعد وفاة امرأة تسكن أسفل الشقة التى تقام بها الحفلة يذهب مجموعة من الشباب بكاميرا خاصة من أجل التحقيق فى ملابسات الحادث. يكتشف الشباب حفنة من الأشياء التى تتعلق بطقوس السحر الأسود. لاحقًا يكتشف جيسى عضة غير بشرية على ذراعه ولا يعلم أو يدرى كيفية حدوث ذلك له. تبدأ مجموعة من القوى الخارقة للطبيعة وغامضة فى ملاحقة جيسى.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف كريستوفر لندن، وبطولة أندرو جاكوبس، كارلوس براتس، ريتشارد كابرال، كيمبرلى ابليس جاندرا، جورجى دياز

3
 
The Others

تدور أحداث الفيلم حول سيدة متدينة تعيش مع طفليها فى قصر بمنطقة نائية، منتظرة زوجها الذى ذهب ليشارك فى الحرب العالمية الثانية، وتضطر للاستعانة ببعض الخدم لرعاية طفليها اللذان يعانيان من مرض يمنعهما من التعرض لأشعة الشمس، وتظل حريصة على رعايتهما إلى أن يخرقا أوامرها، فتظهر مفاجأة مذهلة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف أليخاندرو أمينابار، وبطولة نيكول كيدمان، إليان كاسيدى، ميشيل فايرلى، كيث ألان، كريستوفر إليكستون، فيونولا فلانجان

4
 
The Blair Witch Project

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة طلاب سينمائيين توجهوا إلى إحدى غابات ماريلاند فى الولايات المتحدة الأمريكية، لعمل فيلم وثائقى عن ساحرة مشهورة جدا تعذب الأطفال، إلا أنهم اختفوا وضاع أثرهم بعد سلسلة من التجارب المرعبة. والفيلم هو ما تم العثور عليه من أشرطة صورتها عدسات الطلاب بعد مرور عام على اختفائهم.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف الثنائى دانيال ميريك وإدواردو سانشيز، وبطولة هيذر دوناهو، جوشوا ليونارد، جون لى هانكوك، ساندرا سانشيز، إد سوانسون، باتريشيا ديسوي

5
 
Invasion of the Body Snatchers

تدور أحداث الفيلم حول إحدى المدن الصغيرة حيث يلاحظ مجموعة من السكان المحليين تغير طباع أقاربهم وأصدقائهم، ومنهم (ماثيو بانل)، بل تبدأ طباع بعضهم فى التغير، ويكمن السبب فى أن غزوا فضائيا هاجم المدينة، وقاموا بالحلول فى أجساد الأشخاص، مما يجعلهم باردى الأعصاب، ومفتقدين للعواطف، يشاهد إحدى عمليات التحول، فيقرر هو وأصدقاؤه الذين لم يتغيروا الهرب قبل أن يلقوا المصير المخيف.

الفيلم من إخراج فيليب كوفمان، وتأليف جاك فينى، وبطولة دونالد سثرلاند، جيف جولد بلوم، دون سيجيل، بروك أدامز، ليونارد نيموى.

6
 
Rosemary’s Baby

 

تدور أحداث الفيلم حول سيدة تتنقل مع زوجها الى شقة جديدة فى بناية يكتنفها الغموض، يتقرب إليها عجوزان من الجيران و يعاملوها بالود و الحنان رغم شكوكها منهم، تحلم روز مارى فى نومها بأحلام غريبة و تسمع أصواتا مخيفة ومزعجة وعندما تشعر بأعراض الحمل تكتشف أن جيرانها لهم طقوس شيطانية و أن زوجها متورط معهم و أنهم تحالفوا جميعا ضدها من أجل أن تنجب طفلا للشيطان، هو طفل روزمارى.

الفيلم من إخراج رومان بولانسكى، ويتولى بطولته ميا فارو، جون كاسافيتس، وعدد من النجوم.

7
 
The Birds

تدور أحداث الفيلم حول امرأة عصرية و ثرية تقابل محامى وسيم فى محل لبيع طيور الزينة و تعحب به و تقرر مطاردته و الارتباط به. فتسافر حيث يقضى اجازته الاسبوعية مع أمه و شقيقته الصغيرة فى المدينه الساحلية التى تقع شمال سان فرانسيكو. وهناك تتعرض لهجوم الطيور من غير سبب معلوم. و يزداد هجومها و اعدادها لدرجه قتل البشر. يتأزم الموقف و يعتبرها السكان شؤم عليهم. تحاصر الطيور ميلينى و المحامى و اسرته فى المنزل و يتصدى لمحاربتهم و يقرروا ترك المدينة و الرحيل بعيدا عنها

الفيلم من إخراج ألفريد هيتشكوك، وتأليف دافنى دو مورييه، وبطولة تيبى هيدرن، رود تايلور، سوزان بليشيت، دارلين كونلى، جيسيكا تاندى.

8
 
It Follows

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة المراهقة (جاي) والتى تمارس الحب مع أحد الفتية، لتجد نفسها مطاردة من كيان غريب، وتشعر بإحساس لا يمكنها التخلص منه، حيث تشعر بشخصًا ما أو شيئًا ما يتعقبها بإستمرار، ويجب على (جاي) وأصدقائها الهروب من هذا الرعب.

الفيلم من إخراج وتأليف دافيد روبرت ميتشل، وبطولة جيك ويرى، ليلى سيب، أوليفيا لوكاردى، دانييل زوفاتو، كير جيلكريست، مايكا مونرو.

9
 
The Grudge

تدور أحداث الفيلم حول طالبة تدرس العلوم الاجتماعية فى اليابان، ولنبل أخلاقها توافق على إحلال محل إحدى الممرضات، إن لم تذهب تلك الممرضة إلى عملها فى ذلك اليوم، وبالفعل تذهب للمنزل بدلا من الممرضة لرعاية سيدة أمريكية عجوز لا تستطيع الحركة تدعى، إلا أنها تكتشف أن البيت تسكنه أرواح شريرة وأشباح نتيجة وقوع عملية قتل أحد الأشخاص بطريقة بشعة فى زمن سابق.

الفيلم من إخراج وتأليف تاكاشى شيميزو، وبطولة كليا دوفال، ساره ميشيل جيلار، جيسون بيهر.

10
 
The Ring

تدور أحداث الفيلم حول شريط فيديو مريب به بعض المشاهد الغريبة حول فتاة غامضة، ومن من يشاهد هذا الشريط يموت بلعنته بعد سبعة أيام.

الفيلم من إخراج جورى فيربينسكى، تأليف اهرين كروجر، وبطولة ناعومى واتس، براين كوكس، مارتن هندرسون.

افلام الرعب
افلام الرعب

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر