قبل مواجهة الأهلى.. نقاط قوة الترجى التونسى وضعفه

الترجى الترجى
 
أحمد طارق

مواجهة مصيرية يخوضها الأهلى بعد غدٍ الجمعة على استاد برج العرب، أمام الترجى الرياضى التونسى، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويأمل كل من الفريقين فى حسم النتيجة مبكرًا لضمان التتويج بالأميرة السمراء، والتأهل لكأس العالم للأندية.

مواجهات عديدة جمعت الأهلى والترجى معًا، ليصبح كل فريق "كتاب مفتوح" للآخر، وحرصت "عين" على رصد أبرز نقاط القوة والضعف فى الفريق التونسى، والتى نستعرضها فى الأسطر التالية:

نقاط قوة الترجى التونسى

_ خط هجوم الترجى يعد من أبرز نقاط قوته، حيث يمتلك الفريق التونسى ثلاثى هجومى على أعلى مستوى وهم أنيس البدرى ويوسف البلايلى وطه ياسين الخنيسى، حيث نجح الترجى فى إحراز 22 هدفًا فى البطولة الحالية حتى الآن.

_ كما يعد خط وسط الترجى من أهم نقاط قوته أيضًا، خاصة أنه يضم الثلاثى المخضرم الكاميرونى فرانك كوم، والايفوارى فوسينى كوليبالى، جيلان الشعلالى.

_ يمتاز لاعبو الترجى بالتسديدات الصاروخية من خارج وداخل منطقة الجزاء، كما يُجيدون الكرات الثابتة واستغلالها بالشكل الأمثل.

_ ويعد الظهير الأيمن سامح الدربالى من أهم مفاتيح لعب الفريق التونسى، ويجيد اللاعب بناء الهجمات بامتياز.

نقاط ضعف الترجى التونسى

_ يعد رامى الجريدى حارس مرمى الترجى التونسى، من نقاط ضعف الفريق، حيث يعانى الحارس من تذبذب مستمر فى الأداء وظهر ذلك بوضوح فى المباريات الماضية بالبطولة.

_ كما يعانى الترجى من بطء خط دفاعه، وبالأخص الثلاثى شمس الدّين الذوادى وسامح الدربالى ومحمد على اليعقوبى، وظهر ذلك بوضوح خلال الهجمات المرتدة والارتداد السريع ما يؤدى لسهولة اختراق الخصم والوصول إلى مرماه.

_ وتعد الجبهة اليمنى أبرز ثغرات الفريق التونسى، وذلك للواجبات الهجومية التى يقوم بها سامح الدربالى.

_ ويعانى الترجى أيضًا من غياب الانسجام نسبيًا بين خط الوسط والدفاع وخاصة فى الهجمات المرتدة، مما يفتح المساحات أمام الخصم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر