«لو جارتكوا فى الخامس بتضغط عليكى».. أسباب مترتبطيش عشانها

وحده وحده
 
إسراء سرحان

القلب المكسور أو المشاعر الحزينة بالتأكيد ليس أكثر المشاعر إيجابية فى العالم، وفى بعض الأحيان يشعر أن الحب الجديد سوف يعالج كل الألم فورًا وإلى الأبد، لكن تبدو وجهة النظر تلك أنانية وخاطئة بعض الشىء، لذلك تعرف معنا على عدة أسباب مهمة تمدك بالمعرفة لماذا يجب أن لا تسرع فى العلاقات العاطفية، وذلك وفق موقع «ريليشنز».

الشعور بالوحدة

1


قبل البدء فى المواعدة أو حتى مجرد البحث عن شخص جديد، يجب أن تسأل نفسك دائمًا سؤالًا مهمًا للغاية: «لماذا؟» وإذا كانت الإجابة شيئًا مثل «لأننى أشعر بالوحدة»، فعليك إعادة النظر وتعلّم أن تستمتع بالوقت الذى تقضيه مع نفسك، أنه أمر جيد تمامًا أن تشعر بالسعادة لكونك بمفردك.

لست بحاجة إلى شخص آخر ليجعلك تشعر بالسعادة، انضم إلى نادى يوجا، حرفة، ألعاب لوحية، إلخ، ابدأ بتعلم لغة جديدة، أو ابحث عن منظمة تطوعية أو منظمة خيرية لتجعلك تشعر بالسعادة والرضا، أحط نفسك بأشخاص مهمين، ومن ثم لن يعتمد اختيارك على الخوف من الشعور بالوحدة.

عدم اكتفاء الحب الذاتى

2

إجابة أخرى سيئة على السؤال «لماذا؟»، هو «أريد شخصًا يحبني»، خطأ لا أحد يستطيع أن يحبك أكثر من أن تحب نفسك، لا يتعلق الأمر بأن تكون أنانيًا أو لديك تقديرًا كبيرًا للذات، تدور حول قبول وحب نفسك كما أنت، مع كل عيوبك وطباعك الغريبة، يجب أن تتعلم أن لا تقارن نفسك مع الآخرين ولا تحاول أن تتناسب مع صورة شخص ما عنك.

الضغوط المجتمعية

3

أنت تشعر بالسعادة التامة لوحدك، وأنت تعرف بالضبط ما ستفعله فى حياتك، لكن المجتمع يجعلك تشعر بالارتباك، أنت تشعر وكأنك تفوتك شيء ما عندما يتزوج أفضل أصدقائك أو أقاربك، وأنك ليس لديك حتى موعد، كنت ترغب فى تجربة كل هذا، وهكذا كنت تسرع فى علاقة جديدة مع رجل جديد، فقط ضعها فى وقفة لفترة من الوقت، إنها حياتك المهمة وليس العرض التلفزيونى أو حياة أحد أخر سواك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر