هن رحمة لنا.. خرافات عن الجنس اللطيف أثبت العلماء خطأها

خرافات عن المرأة خرافات عن المرأة
 
أمنية فايد

حتى نهاية العالم سيظل السؤال دون إجابة ما تريده النساء بعد؟، ولكن هناك العديد من الصور النمطية والخرافات عن النساء التى يعتقد الكثير فيها، والتى أجريت العديد من الأبحاث حولها للكشف عن صحتها.

واكتشف العلماء والباحثون أن المعتقدات الشعبية حول نصف المجتمع الأجمل لا يطابق الواقع فى كثير من الأحيان، واستنادا إلى الدراسات والإحصائيات البحثية، رصد موقع "برايت سايد" مجموعة من الأساطير والخرافات عن المرأة والتى كذبها الباحثين من خلال دراستهم..

1
 
النساء تحب الأطفال بشكل كبير..
هناك رأى بأن النساء هن الأكثر حبا للأطفال بسبب غرائزهم الأمومية الطبيعية، ولا يهم ما إذا كانوا هم أطفالها أم أطفال آخرين، ومنذ عدة سنوات قرر مركز الدراسات المتقدمة فى العلوم السلوكية بكاليفورنيا للتحقق من عدد الشكاوى حول سلوك مختلف الأطفال بين زوار المقاهى للوجبات السريعة، وكانت النتيجة أمام كل 9 نساء قدموا شكواهم كان هناك رجل واحد فقط اشتكى من الضوضاء وبكاء الأطفال، وفسر العلماء ذلك من خلال حقيقة أن النساء عادة يميلون للاهتمام الأكبر بسلوك الأطفال، أما الرجال متفهمين ما يعنيه صراخ الأطفال هل هو تعب أم جوع وقلة اهتمام.
 
2
 
النساء أقل ذكاء..
يعتقد البعض أن قدرات النساء الفكرية نادرة ما تكون عالية، ونشرت جامعة شيكاغو الأبحاث التى اعتمدت على اختبارات بين الطلاب الذكور والإناث من الجامعات الأمريكية المتنوعة، وأظهرت النتائج أن مؤشرات العقل أعلى بين الفتيات.
 
3
 
النساء أقل أداء فى العمل من الرجال..
هناك رأى بأن الرجال هم موظفين يقومون بعملهم بشكل أفضل، وبالتالى هم أكثر أجرا، حتى أجرى علماء جامعة "ييل" أبحاثا أظهرت أن هناك عدم مساواة بين الجنسين عند التقدم للوظائف، فقد أرسلوا سير ذاتية متطابقة إلى الجامعات الأمريكية، وكان أحدهم يحمل اسم أنثى والآخر يحمل اسم ذكر، وكانت النتائج أن المتقدمين الذكور يتلقون عروض العمل فى كثير من الأحيان وبمرتبات جذابة، ولم تتوقف الدراسة عند هذا الحد، حيث تحدث العلماء إلى العديد من مسئولى الشركات الكبرى فى العالم، واتضح لهم أن المرأة فى المهن التى لا ترتبط بالعمل الجسدى يقمن بعملهن بطريقة فريدة من نوعها ويتعلمن بطريقة أسهل كل ما هو جديد.
 
4
 
النساء تخاف أكثر من الرجال..
وفقا لبحث العالم الألمانى "فريتز ريمان" الذى كتب عن ظاهرة الخوف فإن النساء أقل ميلا إلى التعرف على المواقف الخطرة ومن الأسهل بالنسبة لهن القيام بأفعال جريئة دون تفكير وفى الوقت نفسه النساء أكثر استعدادا للتغلب على خوفهن إذا تمكنن من تحقيق ذلك.
 
5
 
عدد النساء فى العالم أكثر من الرجال..
وفقا للإحصائيات العالمية، فى المتوسط هناك 100 فتاة لكل من 107 شاب، ويؤكد العلماء أنه خلال الـ50 عام الماضيين ظهر نقص فى عدد النساء يجعل كل بلدة تشعر بهذا الخلل، أما البلدان القليلة التى يسود فيها عدد النساء أكثر من الرجال، فالتفسير العلمى الوحيد لهم هو زيادة معدل وفيات الذكور أعلى.
 
 
6
 
المرأة تعيش فترة أطول..
فى الواقع هذا الوضع مختلف قليلا، ليس النساء اللواتى يعشن فترة أطول ولكن الرجال يموتون فى وقت سابق، حيث إن الرجال بين عمر 36 إلى 50 يكونوا أكثر عرضه للمخاطر المرتبطة مع خلل فى نظام القلب والأوعية الدموية، وفى نفس الوقت، يتم حماية النساء من نفس العمر بواسطة هرمون الاستروجين الذى يحافظ على الأوعية، وبعد عمر الـ50 تكون فرص الحصول على حياة طويلة وسعيدة متساوية بين كل من الرجال والنساء.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر