عشان تستمتع بالويك إند.. نصائح ذهبية لإنجاز مهام تنظيف المنزل

تنظيف المنزل سريعا تنظيف المنزل سريعا
 
أمنية فايد

تقضى أغلب النساء إجازة الويك إند فى تنظيف المنزل وتنظيمه نظرا لعملهن باقى الأسبوع وعدم سماح وقتهن بعمل ذلك يوميا، وهو ما يجعلهن لا يستمتعن بهذه الإجازة والقيام بأفعال ترفيهية تزيل متاعب الأسبوع فى العمل.

يقدم موقع "انسايدر" مجموعة من النصائح التى تساعد النساء فى إنجاز عملية تنظيف المنزل والاستمتاع بباقى ساعات الإجازة بأشياء ترفيهية أخرى..

1
 
هناك طريقة يابانية تستخدمها النساء هناك لتنظيف المنزل، والتى تعتمد جميعهن على عدم البدء فى تنظيف المنزل إلا بعد التخلص من الأشياء التى لا نحتاج إليها فلا تجعل الأدراج ممتلئة بأشياء ليس لها أهمية حالية.
 
2
 
وينصح خبراء التنظيف المنزلى بأهمية تنظيف المكان المتسخ بمجرد ملاحظتها بدلا من تركها حتى تقومى بتنظيف المكان بالكامل، فمن الممكن بهذه الطريقة أن تجد كل شىء نظيف فى إجازة الويك إنك ولا ترهقى نفسك فى كل هذه.
 
3
 
ونصحت خبيرة التنظيف "ساندرا فلتون" بعد القيام بعدة خطوات والبحث عن أسرع طريقة لتنظيف منزلها، فلم تجد أكثر من أن يكون لكل شىء مكانه الخاص، وعندما نقوم بذلك يوميا لن تجد يوم الويك إند الكثير من الكوارث التى تأخذ الوقت أثناء إعادة ترتيبها فى المنزل، ولا يقتصر هذا المبدأ على الأم فقط، ولكن يشارك فيه كل أفراد الأسرة، وحتى يعتاد الأطفال على هذا النظام نقدم لهم جوائز عندما يلتزموا بهذا المبدأ.
 
4
 
تقسيم أعمال المنزل على مدار الأسبوع بحيث تصل إلى يوم الويك إند بلا متاعب مضاعفة، بحيث تحدد يوم لتنظيف غرفة المعيشة، ويوم آخر لغرفة الأطفال، والثالث للحمام.. إلخ، مع الالتزام بالجدول لن يستغرق منك كل هذا غير 20 دقيقة فى اليوم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر