نصائح يمكنك القيام بها للحفاظ على جمال شعرك

الشعر الشعر
 
عفاف السيد

مجرد التعرف على نوع شعرك يمكنك التعامل معه والعناية الروتينية به بسهولة ويسر ويجعل الحياة أكثر سهولة، كل نوع من الشعر له طريقة فى التعامل وله العلاجات المنزلية الخاصة به، قامت Bright Side بجمع مجموعة من النصائح المهمة للعناية بالشعر وإمكانية تغيير شكله فى أى وقت.

1- تفتيح الشعر بدون تكلفة وكلمة السر الليمون

الليمون هو كلمة السر فى تفتيح لون الشعر، يمكنك عصر 2 ليمونه وغمس فرشاة الأسنان فى العصير. مشطى شعرك بلطف بالفرشاة ثم الخروج فى الشمس لمدة 45 دقيقة. قومى بعمل مرة واحدة كل أسبوعين

2. زجاجة الرذاذ تنعشك فى الصباح

فى حال استيقاظك فى وقت متأخر.و ليس لديك الوقت الكاف لغسل شعرك وتجفيفه يمكنك استخدام زجاجة رذاذ لإصلاح شعرك وانعاشه سريعا

3. اتركى شعرك فى الشامبو الجاف أثناء النوم

إذا لم يكن لديك الوقت للاستحمام صباحا، يمكنك التخطيط لإصلاح شعرك فى الصباح، بوضع شامبو جاف فى شعرك قبل الذهاب إلى السرير، ستجدى فى الصباح شعرك وكأن كثافته قد زادت.

4. الأقنعة المرطبة

بعض السيدات والفتيات يفضلن وضع قناع الترطيب قبل وأثناء الاستحمام، وهذا من أفضل الأشياء التى يمكن القيام بها لأن بخار الاستحمام سيتغلغل إلى الشعر مع مكونات القناع ويحافظ على رطوبة ونضارة الشعر وبوصيلاته.

5. زيت جوز الهند يمكنه القضاء على الشعر الرمادى

الشعر الرمادى، سواء كان من سن أو إجهاد، غير محبب، خاصةً إذا كان اللون الرمادى فى سن مبكرة. أحد العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تبطئ الشيب المبكر هو تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند النقى كل ليلة، مع التنظيف فى اليوم التالى. ويمكن زيادة فعالية هذا بإضافة قطرات من عصير الليمون المفيدة لشعرك.

الشعر
الشعر
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر