سهرة عيد الحب مع أشهر القصص الرومانسية على شرائط الفن السابع

الباب المفتوح الباب المفتوح
 
عفاف السيد

كثير من الأحبة والمحتفلين بعيد الحب يفضلون قضاء سهرة منزلية مع عشاء رومانسى خاص بالمناسبة مع رائحة الشموع التى تملأ المكان، ومميز للشريكين أو الأسرة، مع اختيار فيلم حب يعبر عن المشاعر وقيمة الحب.

الاختيار ليس سهلا خصوصا أن الأفلام العربية الرومانسية كثيرة وتنتمى لأيام وسنين لم يعيشها شركاء كثيرين وتوجد مجموعة من الأفلام حصلت على أرقام عالية فى استطلاعات الرأى والمشاهدة لعرضها قصص الحب اختار ما يناسب ذوقك وشريكك ونجمك المفضل والقصة ومن أهمها:

 

الباب المفتوح

بطولة فاتن حمامة وصال سليم عن رواية ل لطيفة الزيات، وفيه تحاول البطلة البحث طوال الوقت عن حريتها بعيدا عن تحكمات العائلة التى تقيد الحرية والحب والاختيار بالرغم أن المجتمع بدأ يغير من عاداته وقيوده على الفتياتن ويأتى الحب عن طريق البطل صديق شقيقها الذى يعطيها الحب الذى يمنحها الحرية والتى تختاره بإرادة حرة.

 

نهر الحب

رواية "انا كارنينا" للكاتب الرسى ليو تولستوى التى تحولت للعديد من الشرائط السينمائية اقتبس منها العديد من كتاب السيناريو حكايات كثيرة عن الحب، وتحولت لفيلم رومانسى فى ستينيات القرن الماضى بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف وفيه تخالف زوجة التقاليد وتقع فى الحب،وتتعرض للعديد من المشكلات الاجتماعية بسبب هذا الارتباط وبعد مشاهد من الرومانسية والحب الخالص تفقد حبيبها وتذهب إلى الانتحار وه من أبرز رومانسيات السينما.

 

معبودة الجماهير

بطولة عبد الحليم حافظ وشادية وعبر عن الحب مع اختلاف الطبقة الاجتماعية عندما لم تقف الشهرة أمام حب النجمة الكبيرة لشاب يعمل فى المسرح ويقوم بأدوار صغيرة، لكن قوة الحب تنهار أمام مكيدة دبرت لهما.

ويظل الحب ملتهبا بينهما حتى بعد الفراق إلى أن يتم جمع شملهما مرة أخرى.

 

دعاء الكروان

هو العمل الأدبى الشهير للأديب طه حسين، التى يظهر فى مشاعر الحب المتضاربة بين الكره والحب والتى تظهر فيه النجمة فاتن حمامة رغبتها فى الانتقام من المهندس الذى تسبب فى مقتل شقيقتها هنادى (زهرة العلا)، وبين محاولة ترويضه تارة، واتقاء شروره تارة أخرى، وحتى الوصول إلى حبه ويريد الفيلم أن يؤكد أن الحب يمكن أن يغير ويبدل الإنسان إلى الأفضل.

حبيبى دائما 

تبدأ القصة مثل كل قصص الحب التى يتحكم فيها العامل الاقتصادى عندما توافق فريدة النجمة بوسى على أن تتزوج من رجل يختلف عنها كليا بعد رفض حبيبها نور الشريف الهرب معها، وتعيش معه فى باريس حياة تعيسة. وبعد الكلاق تعود لمصر تلتقى بحبيها مرة أخرى ولكن بعد أن يكون المرض قد تمكن منها ويكتسف أنها مصابة بالسرطان ويسافران إلى لندن، لكن مرضها الشديد يقف حائلا بين سعادتهما ويفقدها الحبيب.

 

أغلى من حياتى

أحمد ومنى يعيشان قصه حب قوية منذ أن كانا صغارا فى مرسى مطروح وبعد تخرجه تقدم لخطبتها لكن والدها يرفض طلبه وأنها مخطوبه لآخر ييأس أحمد من موافقة والد منى على الزواج ويسافر للخارج لإكمال دراسته ويتزوج وتظل منى بدون زواج إلى أن يتقابلا بعد خمس سنوات من الفراق ليبدأ حبهما من جديد رغم المعوقات والمشاكل يتزوجان ويظل زواجهما سرا وفى واحد من أجمل التضحيات التى صورتها السينما عن الحب وينتهى الأمر بموت أحمد وتركها تعانى الوحدة بعد كل هذا الحب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر