صور.. ندوة تكريم المخرج على الغزولى بالدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ

مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية
 
كتب علي الكشوطي
أقيمت اليوم ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية برئاسة الدكتور مجدي أحمد علي ندوة لتكريم المخرج الكبير الدكتور علي الغزولى وأدارتها الناقدة السينمائية صفاء الليثي، بحضور كل من الدكتور مجدي أحمد علي رئيس المهرجان والمخرج عمر عبد العزيز والسيدة جنجا شقيقة الراحلة سعاد حسني والكاتب الصحفي مصطفي الكيلاني والناقد محمد سيد عبد الرحيم .
 
 
وفي البداية قدم الندوة الناقد محمد سيد المدير الفني للمهرجان إذ ذكر مدى سعادته بتكريم واحد من أهم مصورى ومخرجي السينما المصرية بهذه الدورة من مهرجان شرم الشيخ وأضاف أنه سيتم خلال الندوة عرض فيلم "الجدار" وهو آخر فيلم أخرجه على الغازولى  ويتحدث عن هدم جدار محمد محمود الذى كان يوجد بميدان التحرير. 
 
 
ثم تحدث المخرج علي الغازولى قائلا : جاءت فكرة الفيلم حينما كنت أسير في ميدان التحرير وفوجئت بهدم جدار محمد محمود وقد كنت أقوم بالتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية والفيديوهات الخاصة بالثورة وضمنها الجدار والرسومات المتواجدة عليه فقمت باستغلال كل ما يوجد لدى من ماتيريال خاص بهذا الشأن لتوثيق تاريخ هذا الجادر من خلال الفيلم. 
 
وأضاف الغازولى أن تصوير الفيلم جاء بكاميرا صغيرة وبإمكانيات ضئيلة جدا تكاد تكون بجهود ذاتية إذ أننى قد عرضت الفكرة على عدد من المسئولين ولكننى لم أستطع الحصول على دعم لإنتاج الفيلم.  
 
مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (1)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (2)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (3)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (4)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (5)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (6)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (7)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (8)
 

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما الاسيويه (9)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر