تأجيل طرح No Time to Die يغير خريطة طرح الأفلام فى العالم

دانيال كريج دانيال كريج
 
شيماء عبد المنعم

منتجو الأفلام وأصحاب دور العرض والنجوم، دائرة مغلقة قرار واحد من هؤلاء يعود على الكل، والأزمة حاليا أن تلك الدائرة فُتحت، ودخل فيها طرف رابع وهى جائحة كورونا، والتى تسببت بدورها فى تغير المسار المرسوم فى صناعة السينما العالمية، فعندما استمرت كورونا فى التأثير على أصحاب دور العرض وعدم القدرة على استمرار الفتح وجذب الجمهور، وقرر صناع الجزء الجديد من السلسة الجاسوسية الأشهر جيمس بوند No Time to Die تأجيل طرح الفيلم من نوفمبر المقبل إلى أبريل 2020، ولن تصدق كيف أثر هذا القرار على الصناعة فى الوقت الحالى.. إليك ما سببه تأجيل طرح جيمس بوند فى نقاط:

1- قررت الشركة المنتجة للجزء الجديد من فيلم Fast & Furious، تأجيل طرحه لـ28 مايو 2021، بعدما كان من المقرر طرحه فى أبريل، وذلك حتى لا يتعارض مع طرح No Time to Die.

2- أعلنت مجموعة Cineworld ثانى أكبر عارض فى أمريكا والولايات المتحدة أنها تغلق جميع دور العرض الخاصة، والسبب الرئيسى حسب التقارير يعود إلى تأجيل طرح جيمس بوند الجديد، حيث أشارت المجموعة إلى أنه لا توجد أعمال قوية تستطيع جذب المشاهد لدور العرض الفترة المقبلة لتعوض الخسارة، وبالتالى الإغلاق هو الحل الأفضل حاليا.

3- وأكد مسئولو سينمات "أوديون" أن التأخير المستمر فى إصدار العديد من الأفلام الجديدة هو سبب الإغلاق، وأنهم يأملون فى إعادة فتحه بدوام كامل عندما تعود الأفلام الضخمة، وذلك بعد أن اتخذوا قرارا بفتح دور العرض الخاصة بهم فى عطلة نهاية الأسبوع فقط.

4- أعلنت شركة وورنر براذرز تأجيل إصدار فيلمى (دون) و(ذا باتمان)، ومن المقرر عرض فيلم (دون)، وهو فيلم خيال علمى للمخرج الكندى دينيس فيلنوف، فى أكتوبر 2021 بدلا من ديسمبر المقبل، وتأجل عرض فيلم (ذا باتمان) بطولة روبرت باتينسون إلى ربيع 2022 بدلا من أكتوبر من العام المقبل.

ومن جانبه دافع النجم العالمى دانيال كريج، الذى يلعب دور جيمس بوند، فى "No Time To Die"عن قرار تأجيل طرح الفيلم حتى أبريل 2021، قال كريج، أثناء ظهوره فى برنامج "The Tonight Show With Jimmy Fallon" احتفالًا بتاريخ إطلاق أول فيلم بوند "Dr. No" فى عام 1962: "نريد فقط أن يذهب الناس لمشاهدة هذا الفيلم بالطريقة الصحيحة وبطريقة آمنة".

 وأضاف" دور السينما فى جميع أنحاء العالم مغلقة فى الوقت الحالي.. ونحن نريد إطلاق الفيلم فى نفس الوقت فى جميع أنحاء العالم، وهذا ليس الوقت المناسب.. لذلك سيكون 2 أبريل يومنا".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر