شهيرة: محمود ياسين سجل القرآن بصوته وزواجنا استمر خمسين عاما

عمرو الليثى مع الفنانة شهيرة عمرو الليثى مع الفنانة شهيرة
 
شيماء منصور

قالت الفنانة شهيرة عن شائعة الخلاف بين ابنتها رانيا وأميرة ابنة الراحلة رجاء الجداوى، إن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة، فقد قيل إن رانيا قد غضبت بسبب تصريح أميرة أن الفنان محمود ياسين لم يتذكر سوى رجاء الجداوى، وأتذكر أن فى مرة سألته عن رجاء عندما ظهرت على الشاشة وقال لى اسمها، ففرحت جدا؛ لأنه كان لم يرها منذ فترة طويلة فاتصلت بها على الفور، وقلت لها إنه تذكر اسمها فبكت من الفرحة وتحدثت إليه.  

وأضافت الفنانة شهيرة أثناء لقائها ببرنامج "واحد من الناس" الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى ويذاع على قناة الحياة، محمود ياسين سجل القرآن الكريم بصوته، ولكنه لم يتقاض عنه مقابل كما كان لا يتقاضى أجرا أيضا على أى عمل وطنى، ولكنى لا أعرف مكان أى نسخة لهذا التسجيل، وأتمنى أن أعثر عليها كى تتم إذاعتها.

 وتابعت الفنانة شهيرة، زواجنا استمر خمسين عاما، وسر نجاحه هو الحب المتبادل، والتغاضى عن الأخطاء، ومحمود كان مؤدب وخلوق فى بيته.

وكان محمود ياسين قد توفى خلال الأسابيع الماضية عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وقد ولد محمود فؤاد محمود ياسين فى مدينة بورسعيد عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان فى المرحلة الإعدادية من خلال (نادى المسرح) فى بورسعيد، وكان حلمه آنذاك أن يقف فى يوم ما على خشبة المسرح القومى، وانتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج فى كلية الحقوق.

وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومى الذى قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة، مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوى) و(حدث فى أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان)، ومن أعماله السينمائية "نحن لا نزرع الشوك، الباطنية، أنف وثلاث عيون"، وشارك فى الأفلام العسكرية، مثل: "الوفاء العظيم" "والرصاصة لا تزال فى جيبى".

وفى التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها: "الدوامة" و"غدا تتفتح الزهور" و"مذكرات زوج" و"اللقاء الثاني" و"أخو البنات" و"اليقين" و"العصيان" و(سوق العصر) و"وعد ومش مكتوب" و"ضد التيار" و"رياح الشرق" و"أبو حنيفة النعمان".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر