«على معزة وإبراهيم» و«بلاش تبوسنى» يشاركان فى مهرجان جونيه السينمائى

على معزة وإبراهيم على معزة وإبراهيم
 
محمد زكريا

وقع اختيار إدارة الدورة الأولى لمهرجان جونيه السينمائى الدولى بلنان فى الفترة من 7 - 22  فى لبنان، على فيلمى "على معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البندارى، و"بلاش تبوسنى" للمخرج أحمد عامر، للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

وينطلق مهرجان جونيه السينمائى الدولى كحدثٍ يعزز الثقافة السينمائية بين سكان المنطقة، عن طريق تقديم أفلام روائية طويلة ووثائقية مختارة، تُعرض خلال فترة المهرجان، والذى يأتى فى هذه الفترة خصيصاً للتركيز على الجانب الثقافى لمدينة جونيه، ومساعدتها للارتقاء وإعادة مكانتها بالمشهد الثقافى فى لبنان.

فيلم على معزة وابراهيم
فيلم على معزة وإبراهيم

 

ويحكى فيلم "على معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة يعيشها الشاب على فى إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق فى رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحانى، بصحبة إبراهيم الذى يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقى لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

الفيلم بطولة علي صبحي، أحمد مجدى، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وعرض عالمياً للمرة الأول في مهرجان دبى السينمائى الدولى، حيث نافس فى مسابقة المهر الطويل، وحصل بطله على صبحى على جائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائى طويل فى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى.

فيلم بلاش تبوسنى
فيلم بلاش تبوسنى

 

أما فيلم "بلاش تبوسنى" بطولة ياسمين رئيس، محمد مهران، سلوى محمد على، عايدة رياض، مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيرى بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم سيناريو وإخراج أحمد عامر، تدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات فى التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة، ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم، وعُرض عالمياً لأول مرة فى مهرجان دبى السينمائى الدولى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر