«العباية» اقتحمت الـrunway فى نيويورك.. وخطفت الأضواء بامضاء «فيفى زبيدى»

من علي منصة العرض من علي منصة العرض
 
رانيا أبوالعلا

استطاعت مصممة الأزياء الأندونيسية "فيفي زبيدي" أن تبهر الملايين من عشاق الموضة والمعنيين بها، حيث قدمت مجموعة مميزة من تصاميمها في فعاليات أسبوع الموضة "نيويورك"  لخريف / شتاء 2018، حيث تفاجئ المعنيين بالأزياء بظهور " العباية " على الـ runway  في New York fashion week   .

وأثارت مجموعة "زبيدي" المحتشمة والتي تحمل الطابع الإسلامي إعجاب الكثيرين، حيث وصفت مجموعتها بالأكثر فخامة في عاصمة الموضة الأميركية الصاخبة.

فيفي زبيدي
فيفي زبيدي

استطاعت فيفي زبيدي أن تكشفت عن تطور معاصر لتصميم الملابس الإسلامية بما في ذلك الحجاب الذي تزين باللؤلؤ و الفصوص، ولتضفي المزيد من الابتكار و البعد عن الشكل التقليدي، حرصت على أن تظهر بعض العارضات وهن مرتديات قبعات "البيسبول"، أيضا لفتت الأنظار بعد أن ارتدت العارضات الأحذية الرياضة التي ظهرت متناسقة تماما مع العباءات، و هو ما جعل الكثيرون يفكرون في "هل كنت تتخيل للحظة أن تتحول العباءات مع الأحذية الرياضية و قبعات البيسبول موضة مهمة ؟، نعم بالتأكيد هو MIX لم يتوقعه أي من المعنيين بالموضة و اتجاهاتها المختلفة، إلا أن مفاجأة المصممة الواعدة جعلتها تحت الأضواء حتى بعد أيام من تقديم عرض أزيائها لتزيد شهرتها يوما بعد الأخر.

وبعد أن شهدت الأيام الماضية الكثير من الأفكار المجنونة و الغريبة لأهم و أشهر مصممي الأزياء استطاعت المصممة "فيفي زبيدي" أن تجذب الكثير من الأنظار وتضع بصمة من ذهب في عالم صناعة الموضة.

ولمن لا يعرف "فيفي زبيدي" درست المحاسبة ، وسرعان ما أدركت أنها عاشقة لصناعة الأزياء، وبدأت تتعلم كيفية تصميم الأزياء و تنفيذها باحترافية شديدة  ، حيث قدمت مجموعة تصميماتها الأولى في أسبوع الموضة بإندونيسيا في عام 2014 محققه رد فعل مذهل بالمجتمع في اندونيسيا ، بعد ذلك واصلت فيفي تقديم مجموعتها في أسبوع الموضة في "جاكرتا" وثم تطرقت إلى السوق الأمريكية.

الهدف الرئيسي من تقديم "فيفي زبيدي" لهذه التوعية من التصميمات كان تعزيز ارتداء المرأة المسلمة للعباءة وجعلها كيان معروف في صناعة الأزياء، ونجحت بالفعل فى اتخاذ هذه الخطوة لتزداد شهرة العباء ليس فقط في اندونيسيا، لكن في أجزاء أخرى من العالم مثل لندن، وجنوب إفريقيا، وألمانيا .

ففي سبتمبر 2017، شاركت فيفي زوبيدي في أول عرض أزياء لها في أسبوع الموضة في نيويورك بالتعاون مع شركة IMG و كانت تصميماته الاكثر تركيزا للاضواء .

تصميمات تخطفت الاذهان  (6)
تصميمات تخطفت الاذهان
تصميمات تخطفت الاذهان  (7)
تصميمات تخطفت الاذهان 
تصميمات تخطفت الاذهان  (8)
تصميمات تخطفت الاذهان 
تصميمات تخطفت الاذهان  (9)
تصميمات تخطفت الاذهان 

 

تصميمات تخطفت الاذهان  (5)
تصميمات تخطفت الاذهان 

 

من العرض (1)
من العرض

 

من العرض (2) - Copy
من العرض 

 

من العرض (3)
من العرض 

 

من العرض (4)

من العرض 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر