تعرف على أشهر قضايا إثبات النسب فى الوسط الفنى قبل هالة صدقى

هالة صدقى هالة صدقى
 
محمد زكريا

ظهرت على الساحة الفنية فى الأيام القليلة الماضية، قضية جديدة، تحظى باهتمام متابعى أخبار الحياة الفنية فى مصر، حيث أقام زوج الفنانة هالة صدقى دعوى إنكار نسب طفليها اللذين يبلغان من العمر 10 أعوام، موضحا أن هالة ليست أمّا لابنيه اللذين تدّعى أمومتها لهما، وأن البويضات التى تم أخذها فى لندن ليست لهالة صدقى، خاصة أن الفنانة معروف أنها عانت من مشاكل إنجاب، وسافرت إلى العاصمة لندن لإجراء حقن مجهرى.

 

الفنانة هالة صدقى
الفنانة هالة صدقى

 

ويبدو أن الفترة المقبلة ستكون هذه القضية حديث الوسط الفنى، وغيرها من الأوساط، خاصة أن قضايا النسب التى تتعلق بالفنانين دائما ما تأخذ شهرة كبيرة، وهو ما تم إثباته على مدار السنوات الماضية، حيث شهد الوسط الفنى العديد من قضايا النسب الشهيرة، التى كانت محل اهتمام الرأى العام، واستغرقت سنوات فى المحاكم.

 

هالة صدقى
هالة صدقى

 

ولعل قضية الفنانة زينة وأحمد عز الأشهر فى قضايا النسب بالوسط الفنى، بعدما قررت زينة فى عام 2013 إقامة دعوى إثبات نسب طفليها عز الدين وزين الدين للفنان أحمد عز، وخاضت معارك كبيرة وطويلة على مدار 7 سنوات، رفض فيهم عز الاعتراف بالطفلين، حتى حصلت على حكم بنسب الطفلين لأحمد عز.

 

احمد عز وزينة
أحمد عز وزينة

 

أيضا قضية الفنان أحمد الفيشاوى وهند الحناوى، والتى تعد واحدة من أشهر قضايا النسب فى مصر، والتى بدأت قبل 14 عاما، بعد إنجاب هند طفلتها لينا ورفض الفيشاوى الاعتراف بابنته لتخوض الحناوى معارك فى المحاكم حتى حصلت على حكم إثبات نسب ابنتها لينا لوالدها أحمد الفيشاوى، ورغم الحكم بإثبات النسب إلا أن المشاكل بين الفيشاوى وطليقته ما زالت قائمة وفى ساحات المحاكم.

 

احمد الفيشاوى وهند الحناوى وابنتهما لينا
أحمد الفيشاوى وهند الحناوى وابنتهما لينا

 

ومن قضايا النسب الشهيرة فى الوسط الفنى، قضية الفنانة شريهان التى أقامتها والدتها لإثبات نسب ابنتها لوالدها المحامى أحمد عبد الفتاح الشلقانى عام 1980، حيث كانت والدة شريهان متزوجة عرفيا من الأب، وبعد وفاته لم تستطع إثبات نسب ابنتها، وحاربت أسرة زوجها الراحل للحصول على الميراث، حتى أثبتت نسب ابنتها بالفعل، وكانت شريهان تبلغ من العمر 16 عاما.

 

شريهان
شريهان

 

هذا بالإضافة إلى قضية الفنانة اللبنانية قمر ورجل الأعمال جمال مروان، حيث خاضت الفنانة اللبنانية معارك عدة ضد مروان، لإثبات نسب ابنها "جيمى" إلا أنها لم تستطع الحصول على حكم إثبات النسب، وقضت المحكمة بأن يظل ابنها "جيمى" مجهول النسب، بعد فشل قمر فى إحضار شهود لإثبات علاقة الزواج.

 

اللبنانية قمر وابنها جيمى
اللبنانية قمر وابنها جيمى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر