وحشونا الحبايب.. كيف يقضى النجوم الغائبون أوقاتهم؟.. الحلقة الرابعة

شيريهان شيريهان
 
زينب عبداللاه
نستكمل فى هذا التقرير ما بدأناه من محاولات تلبية رغبات المحبين فى معرفة أخبار أحبابهم من النجوم الحاضرين الغائبين وكيف يقضى هؤلاء النجوم الذين ارتبط بهم الجمهور أوقاتهم، ومن هؤلاء النجوم الساحرتان الجميلتان شريهان وإيمان الطوخى:
 
شيريهان (1)
 
شريهان..أيقونة البهجة انتصرت على الوجع وتستعد للعودة 
كظمآن ملهوف لقطرات الندى يستقبل الجمهور كل طلة تظهر فيها الساحرة شريهان، أيقونة البهجة والجمال والفن، بعد غيابها الطويل.
 
لقطات فيديو تظهر فيها النجمة فى بعض المناسبات أو أخبار تتحدث عن قرب عودتها بعمل استعراضى ضخم، يتلقاها ويقبل عليها الجمهور كحبيب ينتظر لقاء حبيبه بعد طول غياب.
 
شيريهان (3)
 
هكذا كانت وستظل النجمة شريهان فى عيون جمهورها ،عروس البحور وفتاة أحلام الشباب وقدوة الجمال للفتيات، التى تستطيع تجسيد أقسى معانى الحزن وأجمل أوقات الفرح.
 
شريهان البطلة التى تجرعت كل أنواع الألم، ولم تستسلم لكل مسببات الحزن، فكانت دائما تخرج منتصرة، حتى تعود لجمهورها أفضل مما كانت.
 
تلك الطفلة التى تشبعت منذ نعومة أظفارها برحيق عمالقة الفن الذين تنبأوا لها بمستقبل فنى كبير ،جلست طفلة على أقدام أم كلثوم، وداعبها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذى حضرت بعض بروفات روائعه مع شقيقها الموسيقار الراحل عمر خورشيد، ونشأت فى بيت يتردد عليه عباقرة الفن ومنهم بليغ حمدى، ويحيطه جيران من نوع خاص مثل رشدى أباظة وسامية جمال وفاتن حمامة.
 
تستعد الساحرة الجميلة لمكافأة جمهور ينتظرها منذ 16 عاما حينما اختارها مرض نادر عاشت معه تجربة قاسية أخرى من تجارب حياتها وعانت من اختلال فى الوزن بسبب المرض وعلاجه، فتارة ينقص وزنها حتى يصل إلى 37 كيلو ثم يزداد ليصل إلى 113 كيلو، وتارة تتغير ملامحها حتى لا يكاد يعرفها أحد، ولكنها بعد كل هذا تستجمع قواها وتنتصر فى جولة أخرى وتستعد للعودة فى عمل استعراضى جديد من إنتاج العدل جروب ينتظره جمهورها على أحر من الجمر.
 
شيريهان (2)
 
تقضى شريهان أغلب وقتها فى الاستعداد للعودة، وتحرص على كل التفاصيل، ومع تأخر عرض الأعمال التى ينتظرها جمهورها ثارت شائعات بالتراجع عن الفكرة، وهو ما نفاه الدكتور مدحت العدل فى تصريحات صحفية، مؤكدا عدم التراجع عن فكرة عودة الفنانة شريهان إلى المسرح، ومشيرا إلى تخفيض عدد العروض إلى 4 مسرحيات بدلا من 13.
 
وأوضح مدحت العدل أن العرض الواحد يحتاج إلى مجهود الخرافى، مؤكدا الانتهاء من تصوير مسرحية (كوكو شانيل)، ويتم التحضير لمسرحية أخرى من تأليف مريم نعوم وإخراج محمد ياسين.
 
شيريهان
 
وأضاف العدل أنهم لن يستطيعوا عرض مسرحية واحدة فقط، لذا يجب الانتظار حتى الانتهاء من تصوير عدد من المسرحيات لعرضها سويا، وسيختارون بعض المسرحيات لعرضها على المسرح وخلال جولة فى البلاد العربية.
وظهرت شريهان لتتحدث لأول مرة عن بعض ما عانته فى رحلة مرضها فى رمضان الماضى من خلال البرنامج الإذاعى "الناس العزاز" الذى قدمه الدكتور مدحت العدل.
 
بدأت أوجاع النجمة الجميلة منذ سن مبكرة، بأزمتها الأسرية مع أسرة والدها، وقضية نسبها، ووفاة شقيقها الموسيقار عمر خورشيد الذى كان سندها فى الحياة، ثم وفاة والدتها، والحوادث التى تعرضت لها، ثم مرضها النادر.
 
ساندها الجمهور وانتظر عودتها بعدما أصيبت فى حادث مروع عام 1990 وانكسر ظهرها وعمودها الفقرى وهى فى أوج شهرتها ونجوميتها، وظلت لسنوات عاجزة عن الحركة، وتوقع الأطباء أنها لن تستطيع الوقوف على قدميها، لكنها هزمت العجز وعادت أقوى، وقامت ببطولة الفوازير وقدمت مسرحية شارع محمد على وعددا من الأفلام.
 
شيريهان
 
ثم عادت النجمة لتصارع الألم عندما أصيبت عام 2002 بسرطان الغدد اللعابية أحد أشرس أنواع السرطان، لتخوض معركة جديدة، وتجرى عشرات الجراحات وتغيب عن جمهورها مرة أخرى، ولأنها تتحدى كل التوقعات، أنجبت ابنتها الثانية "تالية القرآن" خلال فترة مرضها.
 
استعانت على المرض بعادات وعبادات تقربت بها إلى الله طوال سنوات المحنة، مناجاة وقراءة قرآن وتبرعات للفقراء وموائد رحمن وزيارات فى الخفاء لأداء العمرة، تؤكد أن الموسيقى هى عشقها وسر حياتها قائلة: "الموسيقى هى شفائى ودوائى وضحكى وبكائى"، وتشير إلى أن أصعب لحظاتها عندما تغيرت ملامحها وكانت تنظر فى وجوه الناس وهى فى الحرم فلا يعرفها أحد، حتى اجتازت المحنة وبدأت تستعيد صحتها وملامحها مع بداية 2011.
 
ورغم فترة الغياب لم تبخل شريهان على جمهورها فكانت تتواصل معه دائما على مواقع التواصل الاجتماعى وتشارك بالرأى فى كل الأحداث ،وظهرت بين الجماهير خلال ثورة 25 يناير، كما ظهرت فى الاحتفال الذى أقامته شركة العدل جروب العام الماضى للاحتفاء بعودتها والإعلان عن تفاصيل العمل المرتقب، وتظهر حاليا بين حين وأخر فى بعض المناسبات، كما تحرص على مشاركة زملائها أحزانهم وأفراحهم.
 
إيمان الطوخى الساحرة التى اكتوت بمحبة العاشقين وكراهية المنافسين
جميلة مثل سندريلا، غامضة كبطلات الحواديت، عينان جميلتان تحملان ذكاء الكون وسحره وسعادته وحزنه، ولعل هذه الصفات هى التى جعلتها مرمى لسهام الشائعات التى ظلت تلاحقها حتى بعد اتخاذها ساترا بعيدا عن الأضواء، إنها الجميلة إيمان الطوخى.
 
خطفت القلوب مع بداية ظهورها بصوتها العذب وإمكانياتها الفنية الهائلة وجمالها الساحر، فأصبحت فتاة أحلام الشباب، حققت خلال فترة قصيرة من عمرها الفنى نجاحات كبيرة فى التمثيل والغناء، وفى عز مجدها ونجاحها انسحبت فجأة وابتعدت عن الأضواء، فلاحقتها الشائعات وأهمها زواجها بالرئيس مبارك.
 
إيمان الطوخى نجمة التسعينات التى غابت عن الأنظار منذ أكثر من 15 عاما، المطربة والممثلة التى أحبها الجميع وحققت أغانيها ومنها "النظرة الأولى، ياعيون يامغربانى" نجاحا كبيرا، كما أبهرت الجميع بقدراتها فى التمثيل عندما أدت دورها الأشهر "ايستر بولونسكى"، فى مسلسل رأفت الهجان، واستحوذت حتى على قلوب أطفال هذا الجيل عندما قدمت مسلسل الأطفال الشهير "كوكى كاك".
 
لاحقتها طوال السنوات الماضية الأقاويل ومنها شائعات بمطاردة عدد من رجال نظام مبارك واضطهادهم لها، وظلت هى صامتة بعيدة مختفية عن الأنظار لسنوات طويلة.
 
هى ابنة الفنان والإذاعى محمد الطوخى، وليست كما أشيع عنها أنها ابنة المقرئ والمبتهل محمد الطوخى، تخرجت فى كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980، ورغم أنها من مواليد عام 1958، أى أنها تخطت سن الستين إلا أن الجمهور لا يزال يحتفظ بصورتها قبل أن تنزوى عن الأضواء عام 1998، حتى اعتزلت نهائيا عام 2003.
قامت الطوخى ببطولة عدد من المسلسلات والأفلام، ومنها "رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، إلى جانب عدد من الأفلام ومنها: "دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة"، وكانت تحلم قبل اعتزالها بتجسيد شخصية الأميرة ديانا، ولكنها لم تحقق هذا الحلم.
 
 شاركت إيمان الطوخى فى عدد من حفلات أكتوبر فى حضور الرئيس مبارك، ودار بينهما حديث خلال هذه الحفلات ساهم مع صعود النجمة ومشاعر الغيرة التى أصابت منافسيها، فيما تعرضت له من شائعات، وبعد اعتزال النجمة زادت هذه الشائعات.
 
تحدثت إيمان الطوخى بعد ثورة يناير فى حوار صحفى بعد سنوات طويلة من الصمت، وأشارت إلى أن الشائعة بدأت مع اشتراكها فى حفلات أكتوبر، مؤكدة أنها كانت وقتها بدأت تقل من ظهورها الفنى وخلال إحدى الحفلات سلم عليها مبارك وسألها عن سبب اختفائها، وأثنى على صوتها كما كان يفعل مع معظم المشاركين فى هذه الحفلات.
 
وأشارت الطوخى إلى أنها تلقت دعوة من الرئاسة لإحياء حفلة أخرى شارك فيها الفنانان الكبيران وديع الصافى وسيد مكاوى، مرجحة أن يكون هذا سببا فى تعزيز شائعة زواجها بمبارك، ومؤكدة أنها قابلت هذه الشائعة فى البداية بالسخرية، وتوقعت أنها عندما تتجاهل الرد عليها ستموت مع الوقت، ولكن حدث العكس، فتناقلت الشائعة عدد من الصحف التى لم تتحرى الدقة، خاصة مع اختفائها واعتزالها الفن.
 
أكدت الطوخى أنها لم تذهب إلى قصر الرئاسة مطلقا، وأنها حرصت طوال عملها بالفن على تجنب الشائعات، وأنها تركت الفن حرصا على ألا تنالها أى شائعة تضر بسمعتها وسمعة أسرتها، خاصة مع انضمام عدد من الدخلاء والمغرضين الذين أساءوا للوسط الفنى.
 
لم تتوقف الشائعات التى طاردت إيمان الطوخى عند حد الزعم بزواجها من مبارك، ولكن ادعى البعض أن زكريا عزمى هو من حاول التقرب منها وكان يطاردها وأن هذا هو سبب اعتزالها، وهو أيضا ما نفته الطوخى مؤكدة أنها لم تتحدث إلى زكريا عزمى مطلقا ولم تسمع صوته حتى فى التليفون.
 
أشارت الطوخى إلى أنها لم تتاجر بالاعتزال مثل غيرها، لكنها فوجئت بتزايد شائعة زواجها بمبارك وإنجابها منه،مما سبب لها اكتئابا وأضر بها وبأسرتها.
 
ومن الأسباب التى أحزنتها رفض عرض مسلسلها الناجح "جمال الدين الأفغاني"، وإبعادها عن التليفزيون لدرجة وصلت لأن يتخلى عنها المخرج أشرف فهمى الذى كان يريد أن يصنع منها فنانة شاملة.
 
ايمان الطوخى (3)
 
كانت إيمان الطوخى أدت فريضة الحج عام 1997، وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية.
لم تتزوج الفنانة الجميلة رغم أنها كانت فتاة أحلام ألاف الشباب والفنانين، ورغم خطبتها مرتين، الأولى من المخرج المسرحى الراحل فؤاد عبدالحى الذى تعرفت عليه فى مسرح الجامعة، والثانية من الملحن محمد ضياء حيث ارتبطت به لمدة 3 سنوات، بعد تعاونهما فى ألبوم "النظرة الأولى"، وأشار ضياء فى حوار صحفى إلى أن الفنان الراحل أحمد زكى كان معجبا بإيمان الطوخى وعرض عليها الزواج ولكنها رفضت، مؤكدا أن اعتزالها الفن كان أمرًا متوقعًا لأنها كانت ذات طبيعة مختلفة عن مطربات جيلها ولم تستطع مسايرة ما يحدث فى الوسط.
 
ايمان الطوخى (4)
 
وبلغ حد التعذيب النفسى الذى تعرضت له النجمة الجميلة فى عزلتها الطويلة إلى حد نشر فيديو على موقع يوتيوب منسوب لابن شقيقتها، يحمل رسالة مكتوبة تبدأ بآيات من القرآن وتؤكد عدم زواج خالته من مبارك، مشيرا إلى أنها على العكس تعرضت للاضطهاد خلال هذه الفترة، مما اضطرها للابتعاد والانزواء لتحافظ على صورتها النقية أمام جمهورها، مؤكدا أن هذه الشائعة أضرت بها نفسيا وجسديا.
 
ايمان الطوخى (5)
 
غابت إيمان الطوخى عن الأنظار والأضواء ولكنها بقيت كساحرة غامضة تحيطها الأسرار التى تزيد شغف المحبين، وتثير شهية المغرضين، لتدفع الجميلات ضريبة خيال ومحبة العاشقين وفاتورة كراهية المنافسين.
 
 
ايمان الطوخى (2)
 

ايمان الطوخى (6)
 

ايمان الطوخى (7)
 

ايمان الطوخى (8)
 

ايمان الطوخى (9)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر