أحمد إسماعيل يكتب: محمد صلاح يحتل بريطانيا بمفرده

محمد صلاح محمد صلاح
 

هل يصبح محمد صلاح الأسطورة هو سفير مصر فى أوروبا ودول العالم، بعد مشاهدة فيديوهات المباراة الأخيرة وإحراز محمد صلاح هدف الفوز ورفع أعلام مصر فى مدرجات ليفربول عالياً، وتقليد الصغار له فى سجدته بعد إحرازه الأهداف مما جعل الكثيرين من أبناء الإنجليز يتساءلون عن الدين الذى يدين به هذا الفرعون الصغير.

وقد ظهر ذلك فى بوست تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى كتبه أحد مشجعى ليفربول، يقول فيه موجهًا كلامه لمحمد صلاح قائلاً: أنت تعصف بكيان دولة كاملة.. تغنوا باسمك فى موسمك الأول ولم تكتف.. حملوا أعلام الدولة المصرية فلم تتوقف.. رسموا ابتسامتك البريئة على جدران منازلهم فما ارتضيت.. انت قررت أن تعاقب بريطانيا على احتلالها لبلادك.. ونجحت فى أن تحتل دولة كاملة وحدك.. وليتك استعمرت أراضيهم.. أنت استعمرت قلوبهم وعقولهم وحناجرهم التى تهتف لك.

كانت هذه الكلمات للمشجع الإنجليزى عن الأسطورة محمد صلاح خير دليل على قوة تأثير هذا الفرعون الصغير، وبالفعل محمد صلاح اللاعب المصرى الوحيد الذى ذهب ليحترف فى أوروبا ولم يتأثر بهم أو غيّر من نفسه وأخلاقه وتطبع بطباعهم، وإنما ظل متمسكاً بسمته ومظهره الإسلامى، وسجوده عقب كل هدف يحرزه.

ولكن لم يتأثر بهم، وإنما أثر فيهم وجعلهم يقلدونه فى سجدته وصلاته وأصبح قدوة للشباب المصرى والعالمى.

 

كما تصدر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى يشارك فى الدوريات الأوروبية خلال شهر مارس الحالى، ونشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، استفتاءً على موقعها الرسمى تضمن 3 لاعبين هم "محمد صلاح، التونسى وهبى الخزرى، لاعب رين الفرنسى، والسنغالى نابى كيتا، لاعب وسط لايبزج الألمانى"، وذكر الموقع أن محمد صلاح، المتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقى للعام الماضى، قدم مستوى رائعًا فى مارس، كان أبرزها بالطبع عندما سجل سوبر هاتريك أمام واتفورد فى الدورى الإنجليزى، ليعتلى به صدارة هدافى البريميرليج برصيد 29 هدفا بفارق 5 أهداف عن هارى كين الوصيف.

يذكر أن محمد صلاح، حصل على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا فى شهر يناير الماضى، من خلال مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بحصوله على 48% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء، متفوقا على المالى موسى ماريجا لاعب بورتو البرتغالى والنجم الجزائرى رياض محرز.

وستكون الإثارة والمتعة عنوان مباراة ليفربول ومانشستر سيتى التى ستقام فى التاسعة إلا ربع مساء غدٍ الأربعاء، فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقان لتحقيق الفوز، والبداية مع ليفربول الذى يسعى للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما خاض 8 مباريات فاز فى 4 لقاءات وتعادل فى مثلها، والفضل يرجع إلى الفرعون المصرى فى الأساس.

سجدة محمد صلاح
سجدة محمد صلاح

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر