الوصايا السبعة من كارتيرون لنجوم الأهلى قبل مواجهة حوريا

كارتيرون كارتيرون
 

يخوض فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى التاسعة مساء السبت، اختبارًا كرويًا صعبًا، عندما يستضيف فريق حورويا الغينى على ملعب السلام، فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى يدخلها الاهلى راغبًا فى تحقيق الفوز بأى نتيجة للصعود لدور نصف النهائى للبطولة، التى يرغب الفريق الأحمر فى استعادة لقبها الغائب عن دولاب بطولاته منذ 5 سنوات، وذلك بعد تعادل الفريقين فى مباراة الذهاب التى اقيمت فى غينيا سلبيًا.

يدخل الأهلى المواجهة منقوصًا، بسبب غياب عدد من أبرز نجومه بداعى الإصابة على رأسهم النيجيرى جونيور أجاى ومروان محسن وعمرو السولية وسعد سمير، فيما يستعيد الفريق جهود ميدو جابر الذى غاب عن مباراة الذهاب فى كوناكرى، ومنح كارتيرون العديد من الوصايا للاعبيه قبل المواجهة المرتقبة والتى جاء أبرزها:

1_ اللعب من لمسة واحدة

طالب كارتيرون لاعبى الأهلى بضرورة اللعب من لمسة واحدة، والابتعاد عن الكرات المقطوعة لضمان الاستحواذ على الكرة، ومن ثم تهديد مرمى بطل غينيا.

2_ استغلال أنصاف الفرص

أكد كارتيرون لنجوم الأهلى أن مواجهات الذهاب والعودة وخروج المغلوب، يحسمها استغلال أنصاف الفرص والتسجيل منها لهز الشباك وتحقيق نتيجة إيجايبة.

3_ عدم الاعتراض على الحكام

طالب كارتيرن لاعبى الأهلى بعدم الاعتراض على الحكام، خوفًا من فقدان التركيز أثناء المباراة والابتعاد عن شبح الإنذارات والكروت الحمراء.

4_ التعامل الجيد مع العرضيات

طالب كارتيرون لاعبى الأهلى بضرورة التعامل مع الكرات العرضية بشكل لا يهدد مرمى الفريق الأحمر، لاسيما فى ظل قوة خط هجوم فريق حوريا وسرعة لاعبيه.

5_ سرعة الارتداد من الدفاع للهجوم

شدد كارتيرون على لاعبيه بضرورة اتباع سرعة الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس، لضمان السيطرة على أجواء المباراة.

6_ التصويب من مسافات بعيدة

طالب كارتيرون نجوم الأهلى باستغلال ميزة التصويب بعيد المدى، مشددًا للاعبيه على ضرورة إحراز هدف مبكر لفرض أسلوب الفريق على المنافس.

7_ استغلال الكرات الثابتة

الكرات الثابتة سلاح مؤثر لذا طالب كارتيرون نجوم الأهلى بالتركيز فى تطبيقها خلال أحداث اللقاء.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر